• الكل
  • المدونة
  • خدمات واتس اب
  • دليل السنترال السحابي
  • دليل الكول سنتر

خدمة كول سنتر بالسعودية: 10 نصائح لتحسين تجربة العملاء

تعد خدمة كول سنتر بالسعودية من أهم الركائز الأساسية التي تدعم الأعمال وتعزز تجربة العملاء في القطاعات المختلفة، حيث تهدف إلى تقديم وسائل تواصل فعالة بين الشركات والعملاء، وذلك لأنها توفر العديد من المزايا كالدعم الفني والرد على جميع أسئلة واستفسارات العملاء، وقد اكتسبت هذه المهنة أهمية كبيرة في المملكة مع التوسع في الشركات والاعتماد […]

خدمة كول سنتر بالسعودية: 10 نصائح لتحسين تجربة العملاء Read More »

كيفية الحصول على الرقم الموحد

كيفية الحصول على الرقم الموحد: 5 خطوات بسيطة

تسعى الشركات التي تحرص على تطوير الأداء والتميز أن يكون لها رقم موحد فهو يمنح الشركة المزيد من المزايا، حيث يتم استخدامه ليصبح جزءًا من العلامة التجارية في حالة تكراره مع العملاء، فهو يتميز بكونه سهل الحفظ مما يساعد على سهولة الاتصال للحصول على خدمات ومنتجات الشركة، فعندما يكون لها رقم موحد لكل الفروع ينعكس

كيفية الحصول على الرقم الموحد: 5 خطوات بسيطة Read More »

كيف تُجري مكالمة هاتفية ناجحة مع العميل

كيف تُجري مكالمة هاتفية ناجحة مع العميل؟ 7 استراتيجيات فعّالة

قد يجد الكثير من موظفي خدمة العملاء صعوبة في معرفة كيف تُجري مكالمة هاتفية ناجحة مع العميل وذلك في ظل  وجود منافسة شديدة داخل سوق الأعمال التجارية، ويتوقف نجاح المكالمة الهاتفية بشكل كبير على عاملين وهما؛ جودة المكالمة وكفاءة موظف المبيعات وذلك من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، فتكون هذه المكالمة بمثابة أول اتصال حقيقي مع

كيف تُجري مكالمة هاتفية ناجحة مع العميل؟ 7 استراتيجيات فعّالة Read More »

الية تقييم اداء الموظفين

الية تقييم اداء الموظفين: دليلك الشامل لعام 2024

تشمل الية تقييم اداء الموظفين  أحد الممارسات الأساسية ضمن إدارة الموارد البشرية، حيث أنه أحد العمليات المنتظمة والمنهجية لقياس وتقييم أداء الموظفين في المؤسسة أو الشركة ومدى إسهام الأفراد في تحقيق أهدافها، وهو ما يجعل تقييم الأداء من الأدوات المهمة لتطوير وتحفيز الموظفين وتحسين إنتاجيتهم بشكل عام. الية تقييم اداء الموظفين تقييم الأداء الوظيفي هو عملية

الية تقييم اداء الموظفين: دليلك الشامل لعام 2024 Read More »

كيف اتعامل مع عميل غاضب

كيف اتعامل مع عميل غاضب؟ دليل للتعامل الاحترافي

مهما كانت جودة الخدمة أو المنتج التي تقدمها الشركة لابد وأن يتعامل فريق خدمة العملاء مع مجموعة من العملاء الغاضبين، فمن الصعب السيطرة على توقعات العملاء أو التحكم فيها، لذلك من الضروري على فريق خدمة العملاء اتباع مجموعة من الطرق لكي يتم التعامل بها مع العميل الغاضب من أجل تحسين الموقف، وهناك بعض الموظفين الذين

كيف اتعامل مع عميل غاضب؟ دليل للتعامل الاحترافي Read More »

طريقة التحدث مع العميل

طريقة التحدث مع العميل: 8 طرق لضمان رضا العميل

تعد طريقة التحدث مع العميل  من أهم المهارات التي يجب أن تكون في ممثلي خدمة العملاء بسبب المسؤولية الكبرى التي تقع على عاتقهم، لأن رضا العميل هو المقياس الأكبر لنجاح شركتك أو منتجك بشكل عام، وقد تخسر الشركة بسبب سوء التعامل مع العميل وعدم الخبرة بكيفية التحدث معه ونيل رأيه لذا في هذا المقال سوف

طريقة التحدث مع العميل: 8 طرق لضمان رضا العميل Read More »

مهارات الكول سنتر

مهارات الكول سنتر: 7 مهارات ضرورية لتحقيق النجاح

الكول سنتر هو خط الدفاع الأول لأي شركة وهو الوجهة الرئيسية لنجاحها، ولأنهم يتعرضون لمواقف لا عدد لها مع العملاء يتطلب لذلك تعلم مهارات الكول سنتر حتى يستطيع الموظف الوصول إلى ما يرغب فيه العميل وما يسعده في أقل وقت وبأقل مجهود، فإن كنت أحد الطامحين للعمل في هذه الوظيفة أو أنت صاحب شركة وترغب

مهارات الكول سنتر: 7 مهارات ضرورية لتحقيق النجاح Read More »

ما معنى كول سنتر

ما معنى كول سنتر؟ دليلك لفهم دوره في خدمة العملاء

يعد الكول سنتر قسم بالغ الأهمية في الشركات، فهو المسؤول عن استقبال المكالمات الهاتفية من العملاء ويتعامل مع المكالمات الصادرة والواردة عن المؤسسة ويمكن أن يكون موجودًا داخل الشركة أو يتم الاستعانة بمصادر خارجية، ويتواجد في إدارة المبيعات وشركات التسويق ومكاتب الدعم الفني والصيانة وغير ذلك، ونظرًا لأهميته البالغة في قسم خدمة العملاء، سنتعرف في

ما معنى كول سنتر؟ دليلك لفهم دوره في خدمة العملاء Read More »

حلول مراكز الاتصال

حلول مراكز الاتصال: 5 استراتيجيات لزيادة الكفاءة

تحسين مراكز الاتصال تعد بمثابة عملية استراتيجية تهدف إلى زيادة الإنتاجية وتعزيز الكفاءة وذلك عن طريق الاستخدام الأمثل للموارد، وكذلك تحسين خدمة العملاء بهدف زيادة مبيعات الشركة، ونجد أنه من خلال إيجاد حلول مراكز الاتصال تضمن الشركة العمل بشكل منظم وفعال ويكون لها القدرة على تجاوز توقعات العملاء وتمكينهم وكذلك زيادة الإيرادات، مما يساعد الشركة

حلول مراكز الاتصال: 5 استراتيجيات لزيادة الكفاءة Read More »

الفرق بين كول سنتر وخدمة العملاء

الفرق بين كول سنتر وخدمة العملاء: 5 نقاط رئيسية

من الطبيعي لأي شركة أن تمتلك فريق من الكول سنتر وفريق آخر من خدمة العملاء، ورغم التشابه الكبير بين المصطلحين إلا أن كلًا منهما يتمتع بمجموعة من الخصائص والمهام مختلفة عن الآخر، وبالتالي لابد من معرفة الفرق بين كول سنتر وخدمة العملاء، فأي شركة لا يمكنها النجاح بدون الفريقين فكلًا منهما له دور أساسي في

الفرق بين كول سنتر وخدمة العملاء: 5 نقاط رئيسية Read More »

تسجيل المكالمات قانونا فى السعودية

تسجيل المكالمات قانونا فى السعودية: 5 نصائح لضمان الامتثال

للحفاظ على خصوصية مكالمات المواطنين في السعودية وعدم التعدي عليها واحترامًا لخصوصياتهم اليومية قامت السعودية بفرض عقوبات على تسجيل المكالمات بدون إذن، وتم تصنيف جرائم التجسس ضمن الجرائم المعلوماتية حسب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، والتي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عام أو غرامات مالية تصل إلى 500 ألف ريال سعودي، وهو ما دفع الحكومة لعمل

تسجيل المكالمات قانونا فى السعودية: 5 نصائح لضمان الامتثال Read More »

تسجيل المكالمات تلقائيا

تسجيل المكالمات تلقائيا: افضل سنترال سحابي لرفع كفاءة شركتك

شهد قطاع الاتصالات الهاتفية تحولًا هائلًا عبر السنترال السحابي، والذي يعد أحدث وسيلة اتصال فعالة عن طريق الإنترنت، ويعتبرتسجيل المكالمات تلقائيا من الأمور الضرورية، فسجلات المكالمات مفيدة لأي نشاط تجاري يقوم بإجراء واستقبال المكالمات، حيث اقتصر تسجيل المكالمات في السابق على أكبر مشغلي المؤسسات الذين لديهم القدرة على دفع ثمن هذه الميزة، ولكن تحول الأمر ليصبح

تسجيل المكالمات تلقائيا: افضل سنترال سحابي لرفع كفاءة شركتك Read More »