فوائد استعمال الرقم المجاني 800 للشركات

فوائد استعمال الرقم المجاني 800 للشركات

الرقم المجاني 800 هو ذلك الرقم الذي تعول عليه العديد من الشركات السعودية التي تعمل بالنشاط التجاري، فمن خلال هذا الرقم سوف تشهد خدمات الدعم الفني الخاصة بهذه الشركات تطورًا ملحوظًا، وحينئذ يمكن أن تحظى تلك الشركات بالمزيد من ثقة العملاء، الأمر الذي سينعكس على حجم المبيعات والأرباح، لذا واصلوا معنا قراءة مقال اليوم حتى تتعرفوا على كافة التفاصيل التي تخص هذا الرقم، وأهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها إذا تم الاعتماد عليه.

تعريف بخدمة الرقم المجاني 800

خدمة الرقم المجاني 800 هي إحدى الخدمات التي عكفت على تقديمها الشركات التي تقدم الحلول المبتكرة لمراكز الاتصال السحابية التابعة للمؤسسات التجارية الكبرى، ومن أبرز تلك الشركات هي شركة 4tel السعودية، فمن خلال هذه الخدمة ستتاح الفرصة أمام العملاء للتواصل مع المؤسسات التجارية من دون أن يتكبدوا أي تكاليف، ذلك أن تكاليف المكالمة ستقع بالكامل على عاتق المؤسسة.

على الرغم من أن الخدمة تبدو مكلفةً لتلك المؤسسات، إلا أنها تمنحهم في المقابل عديد الامتيازات، فعن طريق تلك الأرقام ستتمكن المؤسسة من استقبال عدد هائل من مكالمات العملاء، ويأتي استقبال تلك المكالمات بالتزامن مع بعضها البعض، الأمر الذي سيكون له عظيم الأثر في زيادة مبيعات المؤسسة وأرباحها السنوية، خاصة أن هذه الأرقام تبدأ بـ 800، وتكون الأرقام متفردةً من نوعها حتى يسهل على العملاء تَذكّرها، ما يعني زيادة فرص تواصل العملاء مع المؤسسة وبالتبعية زيادة حجم المبيعات.

فوائد استعمال رقم الهاتف المجاني

باستعمالها الرقم المجاني 800 سوف تجني الشركات التجارية العديد من الفوائد سواء كانت تلك الشركات تُقدِّم سلعًا أو خدمات، وفيما يلي قائمة بأبرز الفوائد المُكتسبة عند الاعتماد على رقم الهاتف المجاني:

  • زيادة أواصر الثقة بين الشركة والعميل مع تحسين التجربة التي يمر بها العميل.
  • القدرة على ربط الفروع والأقسام المختلفة للشركة.
  • إمكانية استقبال عدد كبير من المكالمات في آنٍ واحد.
  • إتاحة الفرصة لتفعيل خاصية الانتظار.
  • الانتفاع بمميزات الرد الآلي والبريد الصوتي.
  • الاستفادة بميزة إعادة توجيه المكالمات.
  • القدرة على ربط مجموعة من الخطوط الأرضية بالرقم المجاني للشركة.
  • إمكانية تحديد مواقيت العمل الرسمية للشركة.
  • تقديم الدعم اللازم لفريق المبيعات.
  • توفير وسيلة لمراقبة عدد المكالمات التي يتم تلقيها من خلال التقارير الصادرة عن النظام.

زيادة الثقة بين الشركة والعميل بالاعتماد على الرقم المجاني

على الرغم من أن استخدام الرقم المجاني 800 قد يبدو أمرًا غير ضروري لأصحاب بعض الشركات إلا أن مُلَّاك المؤسسات الكبرى يدركون جيدًا دور هذا الرقم في بناء جسور الثقة مع العميل، ذلك أن الاعتماد على تلك الخدمة تُشعِر العميل بالاحترافية الكبيرة التي تتمتع بها المؤسسة، وبذلك يزداد ولاء العملاء لها، حيث إنهم يجدون أنفسهم أمام مؤسسة تعمل على تسهيل مهمتهم من خلال تقديم الدعم الفني اللازم، وذلك من دون أن تتسبب في زيادة أعبائهم المالية، فعلى هذا الأساس يمكن الاعتماد على رقم الهاتف المجاني لتعزيز التجربة التي يمر بها العملاء.

الاستفادة باستقبال المكالمات المتزامنة

يمكن لفريق الدعم الفني الخاص بالشركات الكبرى أن يجد ضالته في هذا الرقم المجاني، فمن خلاله سوف يتمكن الفريق من استقبال أكبر قدر ممكن من المكالمات المتزامنة اعتمادًا على عدد التحويلات الخاص بنظام الكول سنتر، الأمر الذي يزيد من فرص إتمام عمليات بيع المنتجات والخدمات، وهو ما سينعكس بطبيعة الحال على حجم الأرباح التي تحققها الشركة سنويًا، فكل ما يتعين على الفريق فعله هو تحديد عدد المكالمات التي يرغب في استقبالها في آنٍ واحد تبعًا لعدد ممثلي خدمة العملاء المتاحين للتعامل مع تلك المكالمات دونما أي إهدارٍ للوقت.

استخدام الرقم المجاني لربط فروع الشركة

اعتمادًا على الرقم المجاني 800 سوف تتمكن الشركات الكبرى من استقبال المكالمات التي ترد إليها داخل مقرٍ موحَّد، ذلك أن أصحاب تلك الشركات سيكونون مطالبين بتوفير مركز اتصال واحد لاستقبال المكالمات التي ترد إلى الفروع المترامية للمؤسسة، والتي قد يكون بعضها كائنًا في شرق المملكة، فيما قد يقع البعض الآخر في الجزء الغربي منها، ويُعزى ذلك إلى الميزة الكبرى التي يمنحها الرقم المجاني، فمن خلاله ستكون الفرصة سانحةً لربط فروع الشركة مهما بَعُدَت عن بعضها البعض داخل حدود المملكة.

باستخدام الرقم المجاني لن يكون العميل مضطرًا لحفظ عدة أرقام لكل فرعٍ من فروع الشركة، فكل ما يتوجّب عليه فعله هو استخدام الرقم المجاني الموحد، وحينئذ سوف يتلقى مركز الاتصال جميع المكالمات قبل أن يقوم بتحويل كل مكالمة إلى الفرع الذي ينشده العميل.

تفعيل خاصية الانتظار عند استخدام رقم الهاتف المجاني

على الرغم من إمكانية استقبال عدد كبير من المكالمات المتزامنة باستخدام الرقم المجاني، إلا أن الاحتمالات تظل قائمةً لاستقبال مكالمة حينما تكون جميع الخطوط في حالة انشغال، لذا أتاح الرقم المجاني ميزة خاصية الانتظار.

بتفعيل تلك الخاصية سيتم وضع العميل ضمن قائمة انتظار ريثما يتم الرد عليه، وفي تلك الأثناء قد تعمد الشركة إلى استخدام بعض الحيل لئلا يصاب العميل بالملل، فمن الممكن أن تقوم بإضافة مقطوعة موسيقية أو بعض الرسائل الصوتية التي تُعرِّف المتصل بخدمات الشركة، منتجاتها، أو مواقيت عملها.

اقرأ أيضا: الحوسبة السحابية| مفهومها، خدماتها، وأهم أدواتها

الانتفاع بمميزات الرد الآلي والبريد الصوتي

خدمة الرد الآلي IVR Interactive Voice Response هي الخدمة التي يمنحها الرقم المجاني للمؤسسات التي تملك عددًا هائلًا من العملاء، فمن خلال تلك الميزة ستتاح الفرصة أمام موظفي الأقسام المختلفة لتسجيل مجموعة من الرسائل الصوتية بشكل مسبق، وحينئذ سيتم الرد على العملاء تلقائيًا باستخدام تلك الرسائل لحين التواصل معهم من خلال فريق الدعم الفني.

بطبيعة الحال يتم وضع الرسائل الصوتية التي تقدم الإجابات عن الاستفسارات الأكثر شيوعًا، والتي ترد إلى المؤسسة بوتيرةٍ منتظمة، مثل الأسئلة المرتبطة بطبيعة الخدمات، الباقات المختلفة لها، والأسعار الخاصة بكل باقة.

أما ميزة البريد الصوتي، فإنها تتيح للعميل ترك استفساره في هيئة رسالة صوتية إلى أحد الأقسام، حيث يتم التواصل مع هذا العميل من خلال الموظف المختص فور استماعه إلى الرسائل والاستفسارات التي وردت إلى البريد الصوتي.

الاستفادة بميزة إعادة توجيه المكالمات

يفتح الرقم المجاني المجال أمام إعادة توجيه المكالمات، فمن خلاله يمكن تحويل المكالمة الواردة إلى قسمٍ معين من أقسام الشركة أو إلى أحد موظفيها، هذا إلى جانب إمكانية تحويل المكالمة إلى خدمة الرد الآلي أو خدمة البريد الصوتي، الأمر الذي يكفل الربط التام بين جميع الفروع من دون الحاجة إلى تخصيص رقم لكل فرع.

ربط الخطوط الأرضية بالرقم المجاني وتحديد مواقيت العمل

تبقى الفرصة مهيأةً أمام الشركات التي تملك عددًا كبيرًا من الخطوط الأرضية للاستفادة بالرقم المجاني 800، ذلك أن تلك الخطوط يمكن ربطها بالرقم المجاني الموحد، وحينئذ سوف يتم استقبال جميع المكالمات التي ترد إلى تلك الخطوط من خلال الرقم المجاني، ما يعني أن الشركة لن تفقد عملاءها الذين قاموا بحفظ أرقام تلك الخطوط على مدار السنوات المنقضية.

أما عن تحديد المواقيت الرسمية للعمل بالشركة، فإنه من الممكن أن يتم إطلاع المتصل على هذا الشأن من خلال إحدى الرسائل الصوتية، الأمر الذي يسمح للشركة بتنبيه العملاء إلى التغيرات التي قد تطرأ على عدد ساعات العمل خلال بعض المناسبات والعطلات الرسمية.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد بلغنا المشهد الختامي لمقال اليوم، فقد أوضحنا من خلاله الفوائد المتعددة التي تجنيها الشركات باعتمادها على الرقم المجاني 800، كما قمنا بترشيح أفضل الشركات السعودية التي تقدم هذه الخدمة وغيرها من خدمات الاتصالات الحديثة.