ما هي شركات الكول سنتر؟ وأهم خدماتها

ما هي شركات الكول سنتر؟ وأهم خدماتها

شركات الكول سنتر في الرياض تقدم للعملاء خدمات مميزة وحلول كثيرة لمراكز الاتصال، وأفضل شركة هي التي تمنحك خدمات سحابية بأعلى جودة وأقل تكلفة، مما يساعد في تحقيق التواصل مع العملاء بطرق أكثر سرعةً واحترافيةً مع توفير أفضل خدمة للدعم الفني لتحقيق أهداف الشركة وتحسين معدلات الأداء. 

فإذا كنت تبحث عن شركة تقدم لك كل ما تحلم به من خدمات اتصالات فائقة الجودة، تابع تقرير فورتل التالي.

ما هي شركات الكول سنتر؟

تقدم شركات الكول سنتر أنظمة الكول سنتر التي تُستخدم في برامج وأنظمة متطورة لتقديم خدمات الاتصال الهاتفي للتواصل مع العملاء بفاعلية وكفاءة.

 وتقدم خدماتها للعملاء الراغبين في تنظيم اتصالاتهم وتحسين خدمة العملاء لديهم لزيادة الإنتاجية ورفع جودة الخدمات المقدمة. حيث توفر أنظمة التعامل مع المكالمات الواردة للشركة والصادرة منها وإدارتها بشكل احترافي.

ليكون لدى الشركات مركزاً متكاملاً يجمع بين الموارد البشرية المدربة وأجهزة حديثة لتعمل بشكل متكامل لتنظيم اتصالاتها، خاصةً المنشآت الكبيرة التي تحتاج لأنظمة متطورة تناسب حجم نشاطها.

وتستخدم شركات الكول سنتر هذه الأنظمة ليس فقط للتواصل التقليدي مع عملائها، ولكنها مهمة بالنسبة لها في أمور كثيرة من ضمنها الترويج لمنتجاتها وخدماتها وزيادة الثقة في علامتها التجارية.

ما هي أنواع الكول سنتر؟ 

شركات كول سنتر الرياض توفر لعملائها عدة أنواع للخدمات تختلف حسب احتياجات المنشآت وحجمها وميزانيتها، ومن أبرزها ما يلي: 

  • كول سنتر داخلي: يتم تأسيسه وإعداده داخل الشركة نفسها، حيث يتم توفير البنية التحتية والموظفين المدربين لاستخدام النظام، ويعمل هذا النوع على توفير التواصل مع الموظفين وتوفر الدعم الفني الداخلي.
  • كول سنتر خارجي: يتم تشغيل هذا النوع عن طريق شركة خارجية توفر خدمات الاتصالات لمنشآت أخرى، وهو نظام أقل تكلفةً من الكول سنتر الداخلي كما يتسم بالمرونة.
  • الكول سنتر الافتراضي: مناسب للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولا يحتاج لتركيب أي بنية تحتية داخلية، ذلك لأنه نظام سحابي يقدم خدمات للشركات عبر الإنترنت والهواتف مع تشغيلها عبر شركات خارجية.
  • كول سنتر متكامل: يوفر للشركات خدمات كثيرة من ضمنها التحكم الصوتي والدردشة الصوتية والبريد الإلكتروني والتواصل عبر الهاتف بطرق سهلة ومرنة.
  • كول سنتر شامل: يوفر عدة خدمات للشركات خاصةً التسويق الهاتفي وخدمات الدعم الفني ودعم العملاء وذلك عبر أحدث التقنيات.

اقرأ أيضا: مهام الكول سنتر في الشركات | فورتيل

أهم خدمات مراكز الاتصال المتقدمة من فورتيل

عند البحث عن أفضل شركات الكول سنتر فإن شركة فورتل تأتي على القمة. ذلك لأنها تزود المنشآت بخيارات وحلول كثيرة متطورة تجعلهم أكثر قدرةً على التواصل مع العملاء باحترافية.

حيث تقدم نظامًا متكاملاً لمراكز الاتصال مما يجعل المنشأة قادرة على استقبال المكالمات بشكل متزامن والرد على استفسارات العملاء وإتمام التواصل معهم عبر أدوات متطورة.

ومن أهم مميزات وخصائص نظام الكول سنتر السحابي المقدم من فورتل ما يلي: 

خدمة الرد الآلي IVR

خاصية مهمة تقدمها فورتل لمساعدة المؤسسات في الرد على الاستفسارات والمشكلات الخاصة بالعملاء، وتنفيذ الطلبات والحجوزات عبر الرسائل الصوتية المسجلة من قبل والتي يستمع إليها المتصل.

حيث يسمح السنترال السحابي بتشغيل خدمة الرد الآلي عبر ملفات صوتية تحتوي على معلومات وإجابات وتفاصيل متعلقة بما تقدمه المؤسسة من خدمات ومنتجات.

حيث تكون الرسائل الصوتية متضمنة لسيناريوهات للرد على أسئلة العملاء المحتملة، وذلك من خلال تقديم خيارات للعميل المتصل ليختار من بينها عبر الضغط على أرقام معينة في الهاتف.

خدمة قائمة انتظار 

فورتل أفضل شركات الكول سنتر بالرياض حيث تقدم للشركات خاصية انتظار المكالمات، والتي يمكن من خلالها وضع العميل المتصل في الانتظار عندما تصبح الخطوط مشغولة بدلاً من إنهاء الاتصال.

ويتم استثمار وقت الانتظار من خلال تشغيل الموسيقى والإعلانات والملفات الصوتية التي تتضمن خدمات الشركة وأحدث عروضها، مع تقديم أوقات الدوام وغيرها من التفاصيل التي تهم العملاء.

 تسجيل مكالمات العملاء

 واحدة من الخصائص الهامة التي تقدمها فورتل للشركات، حيث يسمح نظام الكول سنتر السحابي بتسجيل جميع المكالمات التي يرسلها أو يستقبلها موظفي الدعم الفني والمبيعات وكذلك قسم خدمة العملاء.

مع إمكانية الاستماع لهذه التسجيلات واسترجاعها بما يساعد المدراء في متابعة أداء الموظفين ومراقبة سير العمل، والعمل على حل مشكلات العملاء وتوجيه الموظفين وإصلاح أخطائهم.

خاصية البريد الصوتي

من ضمن الخدمات التي يقدمها نظام الكول سنتر والتي تسمح للمتصلين بالشركة بترك رسالة صوتية تتضمن الأسئلة والاستفسارات والشكاوى والمقترحات. ويستمع موظف خدمة العملاء بعد ذلك للرسائل الصوتية ليتم التعامل مع محتواها لإرضاء العملاء.

وتساعد هذه الخاصية عملاء الشركة للتواصل معها والحصول على الدعم الفني بشكل احترافي حتى لو كان الاتصال في غير أوقات الدوام وفي الإجازات الرسمية.

 خاصية الاحتفاظ بالمكالمات

توفر السنترالات السحابية خدمة الاحتفاظ بالاتصالات المفقودة التي لم يتمكن موظفي خدمة العملاء من الرد عليها سواء في حالة انشغالهم أو في وقت العطلات أو إذا كانت المكالمة في غير موعد دوام الشركة.

 وبالتالي يمكن للموظفين الاستماع للمكالمة المسجلة بعد ذلك ليتم التواصل مع العملاء والعمل على علاج مشكلاتهم.

خدمة تحويل المكالمة

واحدة من أهم خصائص السنترال السحابي التي توفرها شركات كول سنترال الرياض للعملاء، والتي تسمح بتحويل المكالمة الواردة لموظف معين ليتعامل مع الشكوى.

 أو تحويلها لخدمة البريد الصوتي ليُسجِّل المتصل رسالة صوتية يشرح فيها ما يريد، كما تحول المكالمة خدمة الرد الآلي للرد على العميل في وقت الذروة وانشغال الموظفين.

 وهذه الخدمة مفيدة إذا كان المتصل بالشركة يرغب في التواصل مع موظف أو قسم معين بشكل مباشر، أو يرغب في تسجيل رسالة بصوته.

اقرأ أيضا: رقم البريد الصوتي: تعريفه، أهميته ومميزاته

 تقديم تقارير أداء العمل

يوفر السنترال السحابي تقارير شاملة واحترافية حول معدلات الأداء وسير العمل في إدارات الشركة، خاصةً المبيعات وخدمات العملاء والدعم الفني. مع تقارير لأداء نظام الاتصالات السحابي، وذلك للحصول على إحصائيات ومعلومات شاملة عن مركز اتصالات الشركة.

وتوضح التقارير معلومات كثيرة من ضمنها عدد الاتصالات التي قام بها واستقبلها كل موظف، مع وتوضيح تاريخ المكالمة وتوقيتها ومدتها، وكذلك حالة المكالمة ومن قام بإنهائها.

 كما يوفر تقارير شاملة توضح المكالمات المفقودة التي لم تجد رداً لها، مع الإشارة لفترات راحة كل موظف وفترات الدوام ومدتها، وتوضيح متوسط مدة المكالمات وفترة الانتظار.

أفضل شركة كول سنتر في السعودية

تعد فورتل من أفضل شركات كول سنترال الرياض، وذلك لا يأتي من فراغ، حيث أن لديها أدوات تقنية متطورة تسمح لها بتقديم خدمات احترافية لعملائها، حيث تنفرد بتقديم حلول خدمة الدعم الفني وخدمة العملاء ومراكز الاتصال للشركات التي تتعامل معها وذلك بشكل متطور وبأسعار ممتازة.

فمع فورتل سوف تبقى على تواصل دائم مع عملائك، ولن تفقد أي عميل، وسوف تزيد ثقة العملاء في شركتك.

حيث توفر فورتل خدمات ذات جودة فائقة عبر ثلاث باقات مميزة يتم الاختيار منها حسب حجم نشاط الشركة وميزانيها، وهي السنترال الذهبي، والسنترال البلاتيني وسنترال الأعمال.

ويمكنك الاطلاع على تفاصيل باقات فورتل وما تقدمه من خدمات مع الأسعار.

كما يسهل التسجيل لدى فورتل الحصول على خدمات مميزة وتجربة الخدمة عبر نسخة تجريبية تعمل لمدة 7 أيام.

بذلك فإنه تم التعرف على أهم وأفضل شركات الكول سنتر ” فورتل ” والتي تحرص على تقديم خدمات عالية الجودة للشركات والأنشطة التجارية، والتي تتمكن من خلالها من التواصل مع العملاء بشكل فعال واحترافي مما يزيد من ثقتهم في الشركة وتتحسن سُمعة العلامة التجارية، مع مميزات كثيرة تصب في النهاية في مصلحة الشركة ويحدث زيادة في المبيعات والأرباح، لهذا لا تتردد كثيراً وجرِّب العمل بأنظمة فورتل المتطورة.