كيف تطور أنظمة فورتيل من أداء قسم العمليات وتقنية المعلومات للشركات؟ 

كيف تطور أنظمة فورتل قسم العمليات في شركتك
نظام كول سنتر والمزايا الرائعة التي تحتاج إليه الكثير من الأقسام في مختلف الشركات واحد من مصادر اهتمام الكثيرين في الوقت الحالي، يقدم فورتيل واحد من أهم الأنظمة التي تعمل على تطوير الشركات والمؤسسات في الفترة الحالية باستخدام أقل المعدات والتكاليف بالإضافة إلي أنها تساهم بصورة كبيرة في زيادة أرباح الشركات والعمل على معرفة أهم نقاط الضعف والقوة الخاصة بالشركات ومواكبة السوق الحديث.

نظام كول سنتر

يحمل نظام كول سنتر الكثير من المزايا التي تحتاج إليها الكثير من الأقسام الموجودة في مختلف المجالات والشركات خصوصًا في قسم العمليات والمعلومات الموجودة في تلك الشركات، يساهم النظام في تطوير الكثير من الأقسام الموجودة في الشركات المستخدمة له ويعمل أيضًا على تحسين المستوى العام للشركة والوصول إلى الأهداف المتوقعة للشركة على المستوى القريب والبعيد أيضًا. يقدم فورتيل واحدة من أهم الأنظمة الموجودة في الوقت الحالي والتي يتم الاعتماد عليها من قبل أهم الشركات الموجودة حول العالم خصوصًا في أهم الأقسام الموجودة في تلك الشركات ألا وهي قسم العمليات وتقنية المعلومات، حيث يعود نظام كول سنتر فورتيل بالنفع والكثير من المزايا على تلك الأقسام التي تساهم بدرجة كبيرة في تحقيق أهداف الشركة والمساعدة على زيادة انتشار اسم الشركة في الأسواق سواء كانت داخليًا أو خارجيًا.

قسم تقنية المعلومات

يعتبر قسم المعلومات والبيانات من أهم الأقسام الموجودة في الشركة والذي يحمل درجة كبيرة من الأهمية والحساسية في مختلف المجالات، يعمل القسم على تزويد الشركة بكافة المعلومات والبيانات التي تحتاج إليها في بناء الكثير من الاستراتيجيات والتي تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في تحقيق أهداف تلك الشركات سواء كانت على المدى القريب أو المدى البعيد. نظام كول سنتر يسمح لك بالقدرة على إدارة المكالمات وتنظيمها سواء كانت في مركز الاتصالات الخاص بك داخل الشركة أو حتى كانت من الخارج، يأتي النظام بمثابة الوسيط الإلكتروني بين الشركة والعميل من خلال استقبال المكالمات من العميل أو من خلال المكالمات الصادرة أو حتى من خلال قنوات الاتصال الموضوعة من قبل نظام كول سنتر الخاص بك. يتم تسجيل جميع المكالمات سواء كانت صادرة أو واردة حتى تتم مراجعة جميع المكالمات وتقديم التقارير المفصلة إلى قسم المعلومات والبيانات لمراجعة التفاصيل الخاصة بها والوقوف على أهم النقاط التي تعمل على تحقيق أهداف الشركة والتقليل من الأخطاء الموجودة أو حتى الواردة للحصول على أقصى درجات رضا العميل والعمل على نشر اسم الشركة بشكل ملحوظ. حتى تضمن جميع الأقسام والشركات تقديم الخدمات بجودة أفضل يتم وضع مراقبة على جميع المكالمات في جميع الأقسام الموجودة في المؤسسات والشركات لضمان تقديم الخدمات بشكل إحترافي بجودة تتناسب مع الشركة تعمل على تلبية احتياجات العميل.

أنواع نظام كول سنتر

يحتوي نظام الكول سنتر على أشكال مختلفة من الأنظمة التي يمكن الاعتماد عليها وفق احتياجات الشركة في مختلف الأقسام، يمكن الاعتماد على نظام كول سنتر داخلي في بعض الأقسام بينما يمكن الاعتماد على نظام كول سنتر سحابي في أقسام أخرى، حيث جاءت أنواع نظام كول سنتر على النحو التالي:
  • نظام كول سنتر داخلي يأتي في مقدمة أنواع نظام الكول سنتر الموجودة في الكثير من الشركات والمؤسسات، حيث تتم عملية تركيب النظام بشكل كامل داخل الشركة أو المؤسسة بالإضافة إلى أنه تتم عملية الصيانة داخل الشركة وتعين الموظفين التابعين إلى الخدمة من قبل الشركة أيضًا، يعد هذا النظام من أكثر الأنظمة الخاصة بالكول سنتر المستخدمة حول العالم.
  • يأتي نظام كول سنتر خارجي أيضًا ضمن أشهر أنواع أنظمة الكول سنتر الموجودة في الوقت الحالي والتي يتم الاعتماد عليها من قبل مختلف الشركات نظرًا لانه يحمل الكثير من المزايا التي تتناسب بشكل خاص مع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبحث عن تقليل التكاليف والمصاريف الإدارية وتحتاج إلى المميزات الموجودة في أنظمة الكول سنتر الخارجية، يتم الاعتماد على نظام كول سنتر الخارجي والمقدم من قبل شركات خارجية تقوم بتقديم تلك الخدمة نظرًا لان الشركات المتعاقدة معها لا تحتوي على مكان أو تملك ميزانية تشغيل نظام كول سنتر داخلي فيتم اللجوء إلى تلك الأنظمة.
  • بالنسبة إلى نظام كول سنتر سحابي فورتيل يعد واحد من أشهر أنظمة الكول سنتر الحديثة الموجودة في الوقت الحالي والتي يتم الإعتماد عليه من قبل الكثير من الشركات مهما كان حجم الشركة نظرًا إلى أنه يحمل الكثير من المزايا والخصائص التي تعود بالنفع على الشركات والمؤسسات، يتم الإعتماد على الإنترنت في تلك الأنظمة ولا تحتاج إلى إنشاء قاعدة بيانات أو بنية تحتية لتشغيلها، حيث يتم تشغيل النظام باستخدام التطبيقات سواء كانت على الهاتف المحمول أو على أجهزة الكمبيوتر.
  • يدخل أيضًا نظام الكول سنتر الذي يعتمد على المتصفح ضمن أنظمة الكول سنتر الموجودة في الأسواق والتي يتم الاعتماد عليها أيضًا في مختلف الشركات والمؤسسات، يتم الاعتماد في تلك الأنظمة على المتصفح الخاص بجهاز الكمبيوتر حيث يتم استخدامه والحصول على المزايا الموجودة في النظام من قبل متصفح الإنترنت.

أهمية نظام كول سنتر فورتيل

يرجع استخدام سيستم الكول سنتر في الشركات والأقسام خصوصًا في قسم العمليات وتقنية المعلومات نظرًا إلى الكثير من المزايا التي تعود بالنفع على تلك الأقسام والتي تساهم في تحقيق الأهداف الخاصة بها بشكل إحترافي وبطريقة تتناسب متطلبات العميل والشركة في نفس الوقت، حيث جاءت أهم الخدمات المقدمة من قبل أنظمة الكول سنتر إلى الشركات على النحو التالي:
  • تعمل أنظمة كول سنتر فورتيل على خفض الكثير من التكاليف التي كان يتم إنفاقها من قبل الشركات للحصول على المزايا المقدمة من قبل أنظمة الكول سنتر في الوقت الحالي والتي من خلال استخدام تلك الأنظمة الحديثة المقدمة من قبل فورتيل يتم الحصول عليها بتكلفة أقل بكثير من الأوقات السابقة.
  • زيادة الثقة بين العميل والشركة تعد من أهم المزايا التي يمكن للشركات الحصول عليها والتي تسعى الشركة إلى زيادة الثقة وكسب ولاء العميل من خلال تقديم الخدمات بشكل إحترافي يتناسب مع متطلبات العميل ويعمل على توفير الخدمات التي يحتاج إليها بشكل دقيق خلال وقت قصير.
  • تساهم أنظمة الكول سنتر في زيادة أرباح الشركة ويعمل على زيادة العائد الخاص بالشركة من الاستثمار.
  • توفير الوقت والجهد على العميل والشركة أيضًا في تقديم المقترحات والشكاوى الخاصة بالعميل وأيضًا تقديم الخدمات والمنتجات المقدمة من قبل الشركة للعميل والتي تعد منفعة متبادلة يحتاج إليها العميل والشركة لتوفير الوقت والجهد عليهما.
  • من خلال استخدام أنظمة كول سنتر فورتيل يتم رفع كفاءة جميع العاملين الموجودين في الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال الوقوف على أهم نقاط الضعف والقوة الخاصة بالشركة والعمل على التقليل من نسب الأخطاء وزيادة نقاط القوة الخاصة بالشركات والموظفين.
نظام كول سنتر فورتيل يأتي ضمن قائمة من أهم الأ،ظمة المستخدمة في الوقت الحالي والمقدمة في الأسواق بشكل يتناسب مع جميع الشركات والمؤسسات بمختلف الأقسام الموجودة في الشركة، حيث يتم الاعتماد على تلك الأنظمة للحصول على الكثير من المزايا الموجودة في تلك الأنظمة والتي تساهم في تحقيق أهداف الشركة وتقديم خدمة بشكل إحترافي خلال وقت قصير.