كيف يمكن ربط الواتساب مع الرقم الموحد | إليك التفاصيل

ربط الواتساب مع الرقم الموحد تعد واحدة من أهم المميزات المستخدمة من قبل مختلف الشركات والمؤسسات التي تساهم في تيسير طرق التواصل بين الشركة والعملاء من خلال توفير جميع الخدمات والمنتجات المقدمة من قبل الشركة باستخدام أحدث الطرق، حيث تساهم خدمة ربط تطبيق الواتساب مع الرقم الموحد الخاص الكثير من الخصائص والمميزات بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير الوقت والجهد والتقليل من أوقات الإنتظار الطويلة والتي تعد من أكثر المشاكل التي قد تواجه بعض الشركات.

ما هي مميزات ربط الواتساب مع الرقم الموحد؟

تبحث الشركات والأفراد في الوقت الحالي عن استخدام أحدث الطرق التي تساهم في توفير الكثير من الخدمات بالنسبة إلى العملاء بطريقة جدية وآمنة تساهم في تلبية احتياجات العميل وتأتي في نفس الوقت بتكلفة أقل على الشركات والمؤسسات في مختلف المجالات والتي يعد ربط الواتساب مع الرقم الموحد واحدة من أهم الخدمات الحديثة الموجودة في الوقت الحالي والتي تساهم بشكل كبير في توفير ذلك وأكثر.

يمكنك إضافة تطبيق واتساب على الرقم الموحد الخاص بك لتعطي العملاء التابعين لك تجربة فريدة ومميزة، حيث من خلال إضافة التطبيق إلى مركز الإتصال الخاص بك يساهم في التخلص من الكثير من المشاكل وتحقيق أقصى فائدة من خلال ربط الواتساب مع الرقم الموحد.

من خلال استخدام تطبيق واتساب وربط التطبيق مع الرقم الموحد الخاص بالشركة المؤسسة تعود بالنفع سواء على الشركة أو حتى على العملاء التابعين لها بالإضافة أيضًا إلى أنها تساهم أيضًا في تيسير عملية الإدارة والتحكم في مختلف التعاملات اليومية للمؤسسة أو حتى للأفراد، حيث جاءت مميزات ربط الواتساب مع الرقم الموحد على النحو التالي.

  • يساهم ربط الواتساب مع الرقم الموحد في تركيز العملاء على استخدام وسائل التواصل الخاصة بالشركات والمؤسسات وتحقيق أقصى فائدة من تلك الوسائل والتي تعد من أبسط الوسائل المستحدثة التي تقدم فوائد متنوعة سواء كانت متعلقة بالشركات أو الأفراد، عند ربط الواتساب مع الرقم الموحد تتيح للعملاء الفرصة من تحديد الخيار الأمثل بالنسبة لهم، إما من خلال الاتصال بواسطة الرقم الموحد أو التواصل بالدردشة عن طريق تطبيق واتساب والتي تعد ميزة إضافة يمكن أن تنفرد بها دون عن الشركات المنافسة لك في الأسواق.
  • عن طريق ربط الواتساب مع الرقم الموحد تتحد قاعدة البيانات الخاصة بالعملاء في الشركة ويصبح من السهل الوصول إليها واستخدامها بأشكال تعمل على تطوير الشركة وتحقيق الأهداف المنشودة سواء كانت على المستوى القريب أو البعيد، حيث تحمل ميزة الربط تلك شمولية القاعدة الخاصة بالبيانات سواء من خلال العملاء مستخدمي الرقم الموحد أو من خلال مستخدمي تطبيق واتساب المضاف إلى الرقم الموحد، لذا تعود مسألة الربط تلك بفائدة كبيرة على فريق تحليل البيانات الخاصة بالشركة أو المؤسسة وتساعد في التخطيط بشكل أفضل لتطوير الشركة.
  • من أهم المميزات الموجودة أيضًا في ربط الواتساب مع الرقم الموحد هي أنه يمكن لفريق التسويق الاستفادة من تلك الميزة والتي يمكن من خلالها إنشاء حملات تسويقية مميزة وقوية عن طريق الحساب الخاص بتطبيق واتساب التابع للرقم الموحد الخاص بالشركة، يدعم التطبيق خاصية إرسال رموز تعبيرية أو رسائل صوتية بالإضافة أيضًا إلى الصور والفيديوهات والتي تعد من أهم المميزات التي تمنح العملاء تجربة مميزة دون تطفل، حيث يمكن للعميل الرد على تلك الرسائل في أي وقت.
  • تعتبر خدمات الرد الآلي أو الرد التلقائي الذكي إحدي أهم المميزات الموجودة في تطبيق واتساب والتي تعمل على توفير المزيد من الوقت والجهد على الشركات في مختلف المجالات، يمكن أيضًا ربط تطبيق واتساب مع روبوت المحادثات CHATBOT والذي يمنحك ميزة إضافية من خلال الرد التلقائي على الرسائل مع تنفيذ معظم المهام المطلوبة من العملاء دون الحاجة إلى موظفين خصوصًا في فترات الراحة خارج ساعات العمل أو حتى في ساعات ذروة العمل مما يعمل على زيادة فرص التواصل مع العملاء والوصول إلى أكبر قدر منهم بصفة دائمة ومستمرة.
  • تقديم خدمة أفضل وأسرع مما يساهم في زيادة ثقة العملاء مع العلامة التجارية والحصول على قاعدة عملاء جدد بشكل أسرع، من خلال ربط الواتساب مع الرقم الموحد سوف تزيد سرعة تيسير العمليات داخل الشركة أو المؤسسة بمختلف المجالات والأشكال، بإمكانك متابعة المحادثة مع العملاء بواسطة أفضل الموظفين.

طريقة ربط الواتساب مع الرقم الموحد

حتى تتمكن من ربط الواتساب مع الرقم الموحد توجد بعض الخطوات السهلة والتي يمكن من خلالها ربط تطبيق واتساب مع الرقم الموحد الخاص بك عن طريق الآتي.

  • في بداية الأمر قم بالانتقال إلى مدير الأعمال الخاص بك مع تحديد النشاط التجاري.
  • انقر على قائمة الخدمات، بعدها قم بالضغط على خدمة التفاعل مع العميل.
  • من قائمة الخدمات الظاهرة أمامك قم بالضغط على مدير واتساب مع تحديد حساب واتساب للأعمال الذي تبحث عن إعداد رقم هاتف مخصص له.
  • من خلال القائمة الظاهرة أمامك قم بالضغط على أرقام الهاتف ثم الضغط على أيقونة إضافة رقم هاتف.
  • عن طريق قسم ملف النشاط التجاري قم بإدخال اسم عرض واتساب للأعمال مع إدخال فئة النشاط التجاري، حيث يتمكن العملاء من مشاهدة اسم العرض عند استقبال الرسائل الخاصة بك.
  • قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بالنشاط التجاري مع تحديد الطريقة المناسبة للتحقق من صحة الرقم.
  • بعد إدخال رمز التحقق سوف يصبح الرقم قيد التحقق والمراجعة.
  • بمجرد الموافقة على الرقم سوف تصبح الشهادة متاحة للاستخدام والتنزيل ويتم ربط الواتساب مع الرقم الموحد بكل سهولة.

 

ربط الواتساب مع الرقم الموحد تعد من أهم المزايا المقدمة من قبل فورتيل والتي تمنح الشركات والأفراد الكثير من المزايا بالإضافة إلى أنها تساهم في توفير الكثير من التكاليف وتعمل على حل المزيد من المشاكل والعقبات التي قد تواجه المؤسسات والشركات في مختلف المجالات.