ما هو الرقم الموحد للمنشأة؟ وأهم استخداماته-فورتيل

ما هو الرقم الموحد للمنشأة؟ وأهم استخداماته-فورتيل

إذا كانت تتسائل ما هو الرقم الموحد للمنشأة ؟ فإن هذه الوسيلة المتطورة سوف تساعدك في ربط جميع فروع شركتك مع بعضها البعض، كما تسمح لك ببناء قنوات اتصال سهلة مع العملاء بلا أي عوائق، مما يعزز ثقتهم بشركتك لأنه يسهل من وصولهم إليك في أي وقت.

لذا إن كنت تريد التعرف على هذه الطريقة المتطورة ومميزاتها وفوائدها، وكيفية الحصول عليها يمكنك متابعة السطور التالية التي يقدمها لك خبراء فورتل. 

ما هو الرقم الموحد للمنشأة؟

إنه رقم مختصر يتكون من تسعة أرقام، وهو غير طويل ليكون من السهل على العملاء تذكره، ويبدأ برقم 9200.

هذا الرقم المختصر مميز للغاية ويخص شركة واحدة فقط، يساعدك في التواصل مع العملاء بكل سهولة، كما أنه وسيلة ممتازة لربط فروع الشركات ببعضها.

حيث يسهم في إرضاء العملاء الذين يمكنهم التواصل معك إذا كانت الخطوط مشغولة، كما يمكن للعميل الوصول لأي فرع من فروع الشركة وأقسامها بسهولة حسب طلبه وطبيعة استفساره.

 إذ تعمل خدمة الرقم الموحد للمنشآت على توجيه المتصل للقسم المناسب للشكوى أو الاستفسار، مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود والأموال.

لماذا تستخدم الرقم الموحد للمنشآت ؟

قد تسأل ماذا كان يحدث قبل وجود خدمة الرقم الموحد للمنشآة؟ وكيف كان يتواصل العملاء مع الشركات؟ وهل كان الأمر يسيراً.

والإجابة هي أنه قبل وجود خدمة الرقم الموحد كان التواصل يعتمد على الخطوط الأرضية والأرقام التقليدية.

لكنها أبداً لم تكن طريقة يسيرة، بل كانت تنطوي على بعض العقبات والعيوب، أهمها أنها كانت أرقامًا طويلة يصعب على العملاء تذكرها، مما يضعف من ارتباطهم بالشركة.

كما كان يجد العملاء صعوبةً في الوصول للشركة ولأقسامها التي تتعلق بمشكلاتهم، هذا بالإضافة لارتفاع تكلفة الاتصال التي يتحملها العميل.

 ولا يمكن إجراء مكالمات جماعية تجمع بين الموظفين والعملاء لأنها طريقة تقليدية للتواصل، وهي لا توفر خدمة تحويل المكالمات.

علاوةً على أن الأرقام التقليدية لا توفر إمكانية تسجيل مكالمات العملاء، مما يجعل من الصعوبة إجراء تقييم لأداء خدمة العملاء.

هذا بالإضافة لصعوبة استقبال المكالمات الدولية واقتصار الاتصالات على المكالمات المحلية فقط.

ونظراً لعيوب طرق التواصل القديمة وكثرتها، فإن الكثير من الشركات والمؤسسات بدأت باستخدام خدمة الرقم الموحد لتلافي كل هذه العيوب وتحسين مستوى الخدمة لديها.

اقرأ أيضا: أفضل مزودي خدمات الحوسبة السحابية في السعودية-فورتيل

مميزات خدمة الرقم الموحد للمنشآت

بعد الإجابة على سؤال ما هو الرقم الموحد للمنشأة؟ ومعرفة أنه رقم مميز عن الأرقام التقليدية التي كانت بها الكثير من العيوب مما دفع كثير من  الشركات لتغييرها واستبدالها بهذا الرقم وذلك لمميزاته الآتية: 

  • تواصل أسرع مع العملاء: حيث يضمن للشركة تواصلاً سريعًا وسهلاً مع عملائها بوسيلة غير مكلفة، فهو رقم يسهل على عميل الشركة تذكره.

  • سهولة الاستخدام: يتميز الرقم الموحد بواجهة مستخدم سهلة التشغيل وسهل التعامل معها للرد على العملاء واستقبال عدد كبير من المكالمات بسهولة.

  • وسيلة اتصال مرنة: يتميز الرقم الموحد للمنشأة بالمرونة، حيث يمكن للعملاء التواصل مع الشركة بسهولة من الخط الأرضي أو الهاتف الجوال بنفس التكلفة.

  • إجراء مكالمات جماعية: يمكن للشركة التواصل مع العملاء أو الموظفين عبر مكالمات جماعية واضحة وبجودة عالية، مما يوفر بيئة عمل مريح تعمل على حل كافة المشكلات بسهولة.

  • ربط فروع الشركة: يعمل على ربط جميع فروع الشركة سواء داخل المملكة أو خارجها عبر رقم واحد قصير ومميز، مما يسهل الوصول للشركة واستقبال مكالمات العملاء في أي وقت ومن أي مكان.

  • تسجيل للمكالمات: يوفر الرقم الموحد خاصية تسجيل المكالمات التي تتم بين العملاء وموظفي الشركة سواء الواردة أو الصادرة، مما يساعد في تقييم مستوى خدمة العملاء المقدمة وتطوير مستوى الشركة للأفضل.

  • وجود ميزة الانتظار: هذه الخاصية تتضمن وجود رسالة ترحيب يستمع إليها العميل أثناء انتظار التواصل مع ممثل خدمة العملاء، مع عرض خدمات وعروض الشركة، وتوزيع الاتصالات على الأقسام حسب مشكلة العميل.

  • إمكانية مراقبة الأداء: تسمح هذه الخدمة بمراقبة أداء الموظفين في قسم خدمة العملاء وتقييمه، مع مراقبة للمكالمات الصادرة والواردة والحصول على تقارير لتحليل المكالمات ومن ثم تحليل الأداء.

  • ميزة الرد التفاعلي: خاصية IVR الذكية من مميزات الرقم الموحد التي تساعد في تسجيل رسائل صوتية للإجابة على أسئلة العملاء المتكررة مع طرح خيارات يتم تنفيذها عبر أرقام الهاتف.

  • خدمة تحويل المكالمات: من مزايا الرقم الموحد إمكانية تحويل مكالمات العملاء للأقسام المختصة وفقًا للشكوى والغرض من الاتصال وذلك بشكل تلقائي.

استخدامات الرقم الموحد للمنشأة

بعد التعرف على ما هو الرقم الموحد للمنشأة، فإنه يجب الإشارة لأهم استخداماته.

حيث أنه وسيلة متطورة لإزالة أي عقبات تقف أمام تواصل الشركة مع العملاء أو بين أقسامها، مما يساعد في زيادة إنتاجية المؤسسات ورفع نسب الأرباح والمبيعات.

 كما تعد خدمة الرقم الموحد للمنشآت وسيلة ذات تكاليف مناسبة تسمح بربط كافة الفروع مع تنظيم لعدد كبير من المكالمات الواردة عبر رقم فريد وغير متكرر يزيد من ولاء العملاء للشركة عبر تجربة اتصال احترافية. 

 كيف احصل على الرقم الموحد للمنشأة؟

فور تل يوفر لك الحصول على خدمة الرقم الموحد بكل سهولة، وذلك بشرط أن يكون لدى العميل سجلًا تجاريًا ساري المفعول في المملكة العربية السعودية.

كما يشترط أن يمتلك العميل مقرًا للشركة، ويتم استخراج الرقم الموحد عند التواصل مع الشركة وطلب الخدمة.

تفعيل الرقم الموحد للمنشأة

يمكنك تفعيل خدمة الرقم الموحد بعد أن تختار الباقة المناسبة لك ضمن الباقات التي تطرحها فور تل.

ليتم بعد ذلك تجهيز الأوراق المطلوبة والعقود، ليتم تفعيل الخدمة خلال 48 ساعة فقط من التعاقد وذلك كحد أقصى.

 ويمكن الاطلاع على باقات فورتل والاختيار من بينها للاشتراك.

اقرأ أيضا: كيف اتصل على رقم 9200 من الجوال؟

سعر خدمة الرقم الموحد

خدمة الرقم الموحد للمنشآت ليست مجانية، لكن على الرغم من ذلك فإن فور تل تقدم للعملاء باقات وعروض مميزة بأسعار تنافسية.

كما توفر خدمة الرقم الموحد للمنشآت فرصة مميزة لتجربة الخدمات لمدة 7 أيام إذا تم التسجيل والحصول على النسخة التجريبية، إذ يمكنك التسجيل في فورتيل والحصول على حساب مجاني ونسخة تجريبية من موقعنا.

هكذا تم التعرف على إجابة سؤال ما هو الرقم الموحد للمنشأة؟ والتعرف على أهميته ومميزاته والخدمات الكثيرة التي يقدمها ليجعل أداء الشركة أفضل، إذ إنه يسهل تواصل العملاء معك، كما يجعل تواصل أفرع شركتك مع بعضها أمراً يسيراً. 

 

ومعه ستتمكن من تقييم خدمة العملاء، واستخدام هذا الرقم السهل سريع التذكر حيث سيزيد من أرباح ومبيعات شركتك بشكل واضح، فلا تتردد وتواصل مع فور تل واحصل على تجربة مميزة للتواصل.