مميزات استخدام واتساب بيزنس للأعمال التجارية المختلفة

واتساب بيزنس للأعمال التجاربة
ماهو واتساب بيزنس؟ وكيف يتم استخدام تطبيق واتساب للأعمال؟ حيث يعتبر تطبيق واتساب بيزنس واحد من أشهر التطبيقات الإلكترونية التي تستخدم للتواصل بين الأشخاص وبعضهم البعض، فهو يحتوي على العديد من المميزات التي تجعله أحد أفضل تطبيقات التواصل الإلكترونية في الفترة الحالية، لذلك يمكن إبراز طبيعة عمل التطبيق، وأهم المميزات التي يتمتع بها مع توضيح كيفية استخدامه، وذلك من خلال موقع فورتيل

ما هو واتساب بيزنس

يعتبر تطبيق واتساب بيزنس أو واتساب للأعمال واحدًا من تطبيقات التواصل المجانية التي تعمل على الهواتف الذكية الخاصة بنظام تشغيل اندرويد والأيفون، فهو تطبيق مصمم لأصحاب الأنشطة التجارية من أجل استخدامه كأداة تساعد على التواصل مع العملاء والموظفين في العمل من خلال استقبال والرد على الرسائل بشكل تلقائي مع إمكانية فرز هذه الرسائل وتحديد ما هو مهم منها وما هو غير ذلك.  يعتبر العامل الأساسي في توضيح ماهو واتساب بيزنس أن التطبيق من أبرز تطبيقات التواصل التي صممت خصيصًا لاستقبال وإرسال الرسائل فقط من أجل إقامة عملية اتصال فعالة بشكل إلكتروني، وهو الأمر الذي جعله مع مرور الوقت أحد الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي نشاط تجاري فهي بمثابة وسيلة مساعدة تربط بين المنشأة التجارية والمتعاملين معها كل ذلك بشكل إلكتروني.

كيف يتم استخدام تطبيق واتساب للأعمال؟

من خلال معرفة ماهو واتساب بيزنس يمكن الاطلاع على بعض الخطوات الخاصة بتفعيل حساب واتساب للأعمال و كيفية استخدام واتساب للأعمال بشكل مفصل، والاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي يقدمها التطبيق.

تحميل التطبيق

يمكن تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال المتجر الخاص بنظام التشغيل الذي يعمل به الهاتف، حيث يعتبر التطبيق من ضمن التطبيقات المجانية التي لا تحتاج إلى دفع أي مبالغ مالية من أجل تحميلها كما أنه يجب التأكد من المصدر الذي يتم تحميل التطبيق منه حتى يمكن الاستفادة من واتساب الأعمال بشكل المطلوب.

الاطلاع على الشروط والأحكام

لا بد من الاطلاع على كافة الشروط الاحكام الخاصة بالتطبيق من أجل معرفة طريقة التعامل معه واستخدامه بشكل جيد مع عدم اتخاذ أي أوامر قد تخل بهذه الشروط حتى لا يتم إقبال العمل بالحساب التجاري المسجل على التطبيق.

إجراء عملية التسجيل

يوجد بعض الخطوات المتتالية التي يتم من خلالها تسجيل الحساب التجاري في التطبيق وذلك من خلال التالي:
  • تحديد رمز البلد التابع لها النشاط التجاري.
  • إدخال رقم الهاتف الذي سيسجل به الحساب فيما بعد على أن يتم كتابة الرقم بالصيغة الدولية لدولة التابع لها.
  • الانتقال إلى قود تفعيل الحساب وهو الكود الذي يتم استقباله عبر رقم الهاتف المسجل وذلك من خلال رسالة نصية مرسلة إلى الهاتف.
  • يتم إدخال الكود المكون من 6 أرقام مع النقر على خانة تأكيد.

إعطاء الأذونات المختلفة

من أجل إمكانية عمل الحساب المسجل على تطبيق واتساب للأعمال لا بد من السماح للتطبيق بالوصول إلى بعض الخصائص المتواجدة على الهاتف المحمول مثل جهات الاتصال والصور والفيديوهات وأيضًا ملفات الهاتف المختلفة حتى يمكن إجراء عملية التواصل مع الآخرين واستقبال وإرسال الرسائل بكل سهولة.

تفعيل الحساب

من خلال توضيح طبيعة عمل واتساب للأعمال وشرح ماهو واتساب بيزنس بالتفصيل لا بد من كتابة اسم النشاط التجاري الذي سيتم استخدامه في التواصل مع الآخرين من خلال التطبيق، مع تحديد فئة النشاط التجاري بالإضافة إلى وضع صورة شخصية تعبر عن طبيعة العمل التجاري. حيث يستخدم التطبيق هذه النوعية من المعلومات في عمل ملف تعريفي يسهل من تعريف العملاء على طبيعة النشاط التجاري الذي يمتلكه المستخدم دون الحاجة إلى شرح العديد من التفاصيل، فهو بمثابة وجهة مميزة لهذا النشاط.

إعداد الملف التجاري الشخصي

يمكن الدخول على الإعدادات الخاصة بالحساب بعد ذلك داخل التطبيق والتحكم فيها بشكل يساعد على إدارة حساب النشاط التجاري بما يتناسب مع المستخدم، مثل تحديد عدد ساعات العمل الطريقة التي يمكن استقبال الرسائل بها إضافة عدد من الأشخاص الآخرين للحساب وغيرهم من الإعدادات الأخرى المختلفة.

بدء الاستخدام

بعد الانتهاء من كافة خطوات التسجيل يمكن بدء استخدام الحساب الشخصي للنشاط التجاري واستقبال الرسائل والرد عليها بكل سهولة مع الاستفادة من كافة الخدمات الأخرى التي يقدمها التطبيق للعملاء. يمكنك الاطلاع ايضا أوجه الاختلاف بين بوابات الاتصال الخارجية والداخلية

مميزات استخدام واتساب بيزنس للأعمال التجارية المختلفة

في إطار شرح وتوضيح ماهو واتساب بيزنس يمكن إبراز أهم ما يتمتع به التطبيق من مميزات وما هي الفوائد التي يمكن أن يجنيها المستخدم من استخدامه لتطبيق واتساب للأعمال.

وسيلة جيدة لإدارة فريق العمل

تعتبر واحدة من أهم المميزات التي يقدمها التطبيق للمستخدمين هو عملية تنظيم وإدارة فريق العمل الخاص بالنشاط التجاري وتوزيع جهودهم بالشكل الصحيح الذي يساعد على تحقيق النفع للنشاط التجاري في النهاية بصورة عامة، وذلك من خلال تسهيل عملية التواصل بين فريق العمل مع القيام بقياس أداء الموظفين وتحليل نتائج عملهم بشكل فعال.

تنظيم وإدارة النشاط التجاري بدقة

من خلال شرح طبيعة عمل تطبيق واتساب للأعمال وإبراز ماهو واتساب بيزنس يمكن اكتشاف أنه وسيلة جيدة لتنظيم العمل في النشاط التجاري بشكل مميزة من خلال تصنيف العملاء الذي يتم التعامل معهم مع ترتيب الملفات التعريفية لكل عميل لمعرفة خصائصه وكيفية الاستفادة منه فيما بعد بالإضافة إلى إدراك نوعية العملاء الذي يمكن الوصول إليهم فيما بعد.

التواصل السريع مع العملاء

يوفر التطبيق إمكانية إجراء تواصل فعال مع العملاء بشكل مستمر بالإضافة إلى تحقيق التواصل الدائم الذي قد يصعب الوصول إليه أو تحقيقه في حالة استخدام وسائل الاتصال التقليدية كالاتصال الشخصي وغيره، وذلك من خلال تفعيل خاصية الرد التلقائي أو إرسال رسائل من حين إلى أخر بشكل تلقائي للعميل لمعرفة رغباته واحتياجاته تجاه ما يقدمه النشاط التجاري من خدمات أو منتجات مختلفة.

الحفاظ على ولاء العميل

عملية التواصل الفعال والدائم التي يوفرها التطبيق تساهم في الحفاظ على العميل لأطول فترة ممكنة مع تعزيز ولاء العميل تجاه النشاط التجاري وعدم السماح له بالانتقال إلى أحد الأنشطة المنافسة وهو ما يبرز بشكل واضح من خلال معرفة ماهو واتساب بيزنس وطبيعة العمل الذي يقوم به في حالة استخدام النشاط التجاري لتطبيق واتساب للأعمال.

تسهيل العديد من المهام على المديرين

يعمل التطبيق على القيام ببعض المهام نيابة على المديرين للأنشطة التجارية المختلفة لذلك يعتبر هو أحد الأدوات التي تساهم في إنجاح أي نشاط تجاري، وذلك من خلال القيام بتوزيع الأدوار والمهام على فريق العمل مع قياس أداء الموظفين باستمرار بالإضافة إلى تقييم أداء العملاء ومعرفة درجات تفاعلهم مع النشاط التجاري بالإضافة إلى إعداد التقارير اللازمة حول طبيعة حمل النشاط التجاري وما يحققه من نتائج. يعتبر تطبيق واتساب للأعمال واحد من أشهر تطبيقات التواصل المستخدمة وهو أكثرهم استخدامًا في الأنشطة التجارية المختلفة نظرًا لما يقدمه من مميزات عديدة لهذه الأنشطة وهو ما اتضح من خلال شرح ماهو واتساب بيزنس وإبراز طريقة استخدامه بالشكل الصحيح وأهم ما يتمتع به من مميزات.