المكالمات الباردة إحدى الطرق الحديثة في التواصل بين الشركة والعميل والتي تحمل مزايا لا تعد ولا تحصى تعود بالنفع على الشركة والعميل أيضًا، إذا كانت شركتك صغيرة أو متوسطة أو حتى كبيرة من الضروري استخدام أحدث الطرق والوسائل التي تساهم في تحقيق الأهداف الخاصة بك حيث يقدم فورتيل أحدث الأنظمة التي تساعد في تحقيق ذلك بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والمال الذي يساعد أيضًا في تخصيص الموارد المالية في الأماكن التي تستحقها بالإضافة إلى التأثير بشكل إيجابي على مختلف الأقسام الموجودة في الشركة خصوصًا القسم الخاص بخدمة العملاء.
ما هي المكالمات الباردة؟
في عالم الشركات ومجال الأعمال يعتبر التواصل مع العملاء أمرًا حتميًا لابد من لنجاح أي من المؤسسات والشركات في مختلف المجالات خصوصًا إن كانت طرق التواصل تلك تتسم بالاحترافية والنضج لتحقيق أقصى عائد إيجابي يعود على الشركة أو المؤسسة بالنفع، حيث تأتي المكالمات مع العميل ضمن أهم طرق التواصل بين الشركة وعملائها سواء كانوا عملاء تابعين للشركة أو عملاء محتملين والتي تعد أيضًا من أحدث الطرق التسويقية المستخدمة لدى كبرى الشركات. تحمل المكالمات الباردة الكثير من المزايا والفوائد التي تعود بالنفع على كلا الطرفين سواء كانت للشركة أو للعميل، حيث يمكن للشركة الاستفادة من تلك المكالمات عن طريق عرض المنتجات والخدمات الخاصة بها وتحقيق فائدة من خلال كسب المزيد من العملاء وزيادة نسب المبيعات الخاصة بالشركة بالإضافة إلى أنه يمكن للعملاء الاستفادة من العروض المقدمة من قبل الشركات والحصول على المتطلبات الشخصية التي يكون في حاجة إليها سواء كانت على المدى القريب أو البعيد. تتم المكالمات الباردة دون تحديد موعد مسبق من خلال المكالمات الهاتفية التي يقوم بها الكثير من الأقسام الموجودة في الشركات مثل قسم المبيعات أو قسم التسويق أو حتى القسم الخاص بخدمة العملاء، حيث يقوم الموظف المسؤول بالإتصال على العميل وعرض جميع المنتجات أو الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها ومعرفة ما إذا كان العميل يحتاج إليها والتوصل إلى أفضل النتائج من خلال تلك المكالمات الهاتفية. تعتمد المكالمات الباردة بشكل كامل على طرق التواصل عبر الهاتف والتي تعد من أهم الاستراتيجيات المتبعة في الفترة الحالية خصوصًا في بعض الأقسام الموجودة في الشركات خصوصًا القسم الخاص بالتسويق والمبيعات، حيث تقوم الشركات إما بتخصيص موظفين لتأدية مثل تلك المهام أو حتى من خلال استخدام بعض الشركات الخارجية المتخصصة في مثل تلك المسائل والاستفادة من تلك الخدمات. حتى تتمكن من تحقيق أقصى فائدة من المكالمات الباردة يجب على الموظف المختص محاولة إثارة اهتمام العملاء واستخدام طرق احترافية في جذب انتباه العميل وعرض جميع المميزات الخاصة بالشركة والمنتجات أو الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها بطريقة مقنعة تتناسب مع إمكانيات الشركة وتتناسب أيضًا مع احتياجات العميل بالإضافة إلى الإلمام بشكل كامل بجميع الأسئلة التي من الممكن أن يطرحها العميل والرد على جميع الأسئلة بشكل منظم وسهل.ما هي أهمية المكالمات الباردة للشركات والمؤسسات
تحمل المكالمات الباردة الكثير من الفوائد والمزايا التي تبحث عنها الشركات في مختلف المجالات لتحقيق الأهداف الخاصة بها والنهوض بالشركة على مستوى جميع الأقسام داخل الشركة والمحاولة أيضًا لتحسين أداء الشركة في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تصبح ذات اهتمام للعميل تجذب انتباهه وتساعده في تلبية المتطلبات الشخصية الخاصة به. المكالمات الباردة هي من أكثر الأدوات الحديثة التي تقوم بعض الأقسام الموجودة في كبرى الشركات بالاستعانة بها لتحقيق أهدافها خصوصًا الأقسام الخاصة بفريق المبيعات والتسويق وخدمة العملاء داخل الشركات لذا تتعد المزايا والفوائد التي تعود على الشركة بالنفع على المستوى العام بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الخاصة بتلك الأقسام من خلال استخدام تلك الأداة بشكلها الصحيح.- كسب المزيد من العملاء
- أحدث الطرق التسويقية
- بناء استراتيجية بيع صحيح
- بناء علاقة جيدة مع العميل
- الارتقاء بمستوى الشركة في مختلف الأقسام