ما هي المكالمات الباردة؟ و أهميتها لخدمة العملاء

المكالمات الباردة
المكالمات الباردة إحدى الطرق الحديثة في التواصل بين الشركة والعميل والتي تحمل مزايا لا تعد ولا تحصى تعود بالنفع على الشركة والعميل أيضًا، إذا كانت شركتك صغيرة أو متوسطة أو حتى كبيرة من الضروري استخدام أحدث الطرق والوسائل التي تساهم في تحقيق الأهداف الخاصة بك حيث يقدم فورتيل أحدث الأنظمة التي تساعد في تحقيق ذلك بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والمال الذي يساعد أيضًا في تخصيص الموارد المالية في الأماكن التي تستحقها بالإضافة إلى التأثير بشكل إيجابي على مختلف الأقسام الموجودة في الشركة خصوصًا القسم الخاص بخدمة العملاء.

ما هي المكالمات الباردة؟

في عالم الشركات ومجال الأعمال يعتبر التواصل مع العملاء أمرًا حتميًا لابد من لنجاح أي من المؤسسات والشركات في مختلف المجالات خصوصًا إن كانت طرق التواصل تلك تتسم بالاحترافية والنضج لتحقيق أقصى عائد إيجابي يعود على الشركة أو المؤسسة بالنفع، حيث تأتي المكالمات مع العميل ضمن أهم طرق التواصل بين الشركة وعملائها سواء كانوا عملاء تابعين للشركة أو عملاء محتملين والتي تعد أيضًا من أحدث الطرق التسويقية المستخدمة لدى كبرى الشركات. تحمل المكالمات الباردة الكثير من المزايا والفوائد التي تعود بالنفع على كلا الطرفين سواء كانت للشركة أو للعميل، حيث يمكن للشركة الاستفادة من تلك المكالمات عن طريق عرض المنتجات والخدمات الخاصة بها وتحقيق فائدة من خلال كسب المزيد من العملاء وزيادة نسب المبيعات الخاصة بالشركة بالإضافة إلى أنه يمكن للعملاء  الاستفادة من العروض المقدمة من قبل الشركات والحصول على المتطلبات الشخصية التي يكون في حاجة إليها سواء كانت على المدى القريب أو البعيد. تتم المكالمات الباردة دون تحديد موعد مسبق من خلال المكالمات الهاتفية التي يقوم بها الكثير من الأقسام الموجودة في الشركات مثل قسم المبيعات أو قسم التسويق أو حتى القسم الخاص بخدمة العملاء، حيث يقوم الموظف المسؤول بالإتصال على العميل وعرض جميع المنتجات أو الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها ومعرفة ما إذا كان العميل يحتاج إليها والتوصل إلى أفضل النتائج من خلال تلك المكالمات الهاتفية. تعتمد المكالمات الباردة بشكل كامل على طرق التواصل عبر الهاتف والتي تعد من أهم الاستراتيجيات المتبعة في الفترة الحالية خصوصًا في بعض الأقسام الموجودة في الشركات خصوصًا القسم الخاص بالتسويق والمبيعات، حيث تقوم الشركات إما بتخصيص موظفين لتأدية مثل تلك المهام أو حتى من خلال استخدام بعض الشركات الخارجية المتخصصة في مثل تلك المسائل والاستفادة من تلك الخدمات. حتى تتمكن من تحقيق أقصى فائدة من المكالمات الباردة يجب على الموظف المختص محاولة إثارة اهتمام العملاء واستخدام طرق احترافية في جذب انتباه العميل وعرض جميع المميزات الخاصة بالشركة والمنتجات أو الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها بطريقة مقنعة تتناسب مع إمكانيات الشركة وتتناسب أيضًا مع احتياجات العميل بالإضافة إلى الإلمام بشكل كامل بجميع الأسئلة التي من الممكن أن يطرحها العميل والرد على جميع الأسئلة بشكل منظم وسهل.

ما هي أهمية المكالمات الباردة للشركات والمؤسسات

تحمل المكالمات الباردة الكثير من الفوائد والمزايا التي تبحث عنها الشركات في مختلف المجالات لتحقيق الأهداف الخاصة بها والنهوض بالشركة على مستوى جميع الأقسام داخل الشركة والمحاولة أيضًا لتحسين أداء الشركة في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تصبح ذات اهتمام للعميل تجذب انتباهه وتساعده في تلبية المتطلبات الشخصية الخاصة به. المكالمات الباردة هي من أكثر الأدوات الحديثة التي تقوم بعض الأقسام الموجودة في كبرى الشركات بالاستعانة بها لتحقيق أهدافها خصوصًا الأقسام الخاصة بفريق المبيعات والتسويق وخدمة العملاء داخل الشركات لذا تتعد المزايا والفوائد التي تعود على الشركة بالنفع على المستوى العام بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الخاصة بتلك الأقسام من خلال استخدام تلك الأداة بشكلها الصحيح.
  • كسب المزيد من العملاء
من أهم المزايا التي تعود بالنفع على الشركات من خلال استخدام المكالمات الباردة هي توسيع القاعدة الخاصة بالعملاء التابعين إلى الشركة من خلال استخدام تلك الأداة بطريقة احترافية خصوصًا مع العملاء الجدد الذي لم يسبق لهم التعامل مع الشركة من قبل والذي يساهم بصورة كبيرة في زيادة نسب المبيعات وتحقيق الأهداف الخاصة بقسم المبيعات والتسويق.
  • أحدث الطرق التسويقية
المكالمات الباردة تعد وسيلة من أهم وأشهر الطرق المستخدمة في الفترة الحالية من قبل قسم التسويق داخل كبرى الشركات، يتم التواصل مع العملاء المحتملين عبر الهاتف وعرض جميع المنتجات والخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها من خلال استخدام استراتيجية صحيحة تتناسب مع احتياجات العميل دون الحاجة إلى بذل الكثير من الوقت والجهد والأموال بالإضافة إلى أنه لا يتم الحاجة إلى وجود وسيط بين الميل والشركة والذي يوفر الكثير والكثير أيضًا على الشركات خصوصًا الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • بناء استراتيجية بيع صحيح
من خلال الطرق الحديثة المقدمة من قبل فورتيل وخصوصًا المكالمات الباردة يمكن الاعتماد على تلك المكالمات في بناء استراتيجية صحيحة تساعد الشركة على زيادة نسب المبيعات الخاصة بها ومعرفة ما هي متطلبات السوق في الفترة الحالية مع تقديم الحلول التي تتناسب مع العملاء الحاليين والمحتملين وتلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم سواء كانت على المستوى الزمني الحالي أو المستوى البعيد.
  • بناء علاقة جيدة مع العميل
يحمل نظام المكالمات بشكل عام سواء كانت باردة أو ساخنة الكثير من المزايا من أهمها أنه يتم بناء علاقة قوية بين الشركة والعميل من خلال التواصل بشكل مباشر مع العميل والرد على جميع الأسئلة الخاصة به والاهتمام بالمقترحات والشكاوى التي يقوم العميل بطرحها بالإضافة إلى تقديم العروض التي من الممكن أن تتناسب مع العميل والتي تساهم في كسب ثقة العميل والحصول على أقصى فائدة تعود بالنفع على كلا الطرفين.
  • الارتقاء بمستوى الشركة في مختلف الأقسام
تساعد الأنظمة الحديثة في تحسين مستوى الشركة سواء كان على المستوى الإداري داخل الشركة أو على المستوى التنظيمي وعرض الخدمات والمنتجات خارج الشركة، من خلال متابعة المكالمات الباردة والوقوف على أهم نقاط الضعف والقوة الخاصة بها يمكن الاستفادة من تلك النقاط في زيادة نقاط القوة الخاصة بالشركة والتي تجعلها مميزة دون غيرها من الشركات المنافسة ومعرفة النقاط السلبية والعمل على معالجتها والتقليل منها في محاولة من الشركة للإرتقاء بالمستوى الذي يتناسب مع متطلبات العميل و يتناسب أيضًا مع مكانة الشركة في الأسواق المحلية والعالمية أيضًا. المكالمات الباردة من فورتيل تعد واحدة من الأدوات الحديثة المستخدمة في أكبر الشركات التي تسعى دائمًا إلى تقديم أفضل الخدمات والمنتجات بطريقة إحترافية تتناسب مع متطلبات العملاء التابعين لها والحصول على أكبر قدر من العملاء المحتملين في محاولة منها لزيادة نسب المبيعات وتحقيق الأهداف القريبة أو البعيدة.