ما هي المكالمات الصادرة؟ وأهم أنواعها

المكالمات الصادرة
المكالمات الصادرة واحدة من أهم الأنظمة الحديثة التي يمكن الاعتماد عليها في تحقيق أهداف الشركات والمؤسسات سواء على المستوى البعيد أو القريب، يقدم فورتيل أحدث أنظمة كول سنتر يمكن للشركات والمؤسسات في مختلف المجالات الاعتماد عليها في مختلف الأقسام داخل وخارج الشركة، حيث تحمل تلك الأنظمة الكثير من أوجه الاستفادة التي تعود بالنفع على الأقسام المستخدمة لها.

ما هي المكالمات الصادرة

تحمل المكالمات الصادرة الكثير من المزايا والفوائد التي تعود بالنفع على مستخدميها في مختلف المجالات والشركات سواء كانت تلك المكالمات داخلية خاصة بالعمال والموظفين داخل الشركة أو حتى بين الشركة والعملاء التابعين أو المحتملين، حيث يدخل نظام إصدار المكالمات إلى العملاء ضمن أهم الخدمات المقدمة من قبل مراكز الاتصال والتي تحظى بفوائد كبيرة تحتاج إليها الشركات لتحقيق أهدافها. من خلال المكالمات الصادرة يمكن تحقيق أهداف الشركة سواء كانت على المستوى القريب أو البعيد في مختلف الأقسام سواء كان يتم الاعتماد على نظام إصدار المكالمات في قسم المبيعات أو قسم التسويق أو حتى قسم خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع والتي تعود بالكثير من المنافع على تلك الأقسام وتساهم بشكل أو بآخر في تحقيق أهداف الشركة والوقوف على أهم النقاط التي تساهم في تحقيق ذلك. تقوم الشركات في الوقت الحالي بالاستعانة ببعض الأنظمة الحديثة والمتطورة لتحقيق أهدافها والحصول على أكبر قاعدة جماهيرية يمكن من خلالها زيادة نسب أرباح الشركة والعمل أيضًا على زيادة شهرة الشركة والوصول إلى أكبر قدر من العملاء والتي يمكن أن تتحقق كل تلك الأهداف من خلال استخدام نظام المكالمات الصادرة بصورة صحيحة وبشكل يتناسب مع الخدمات أو المنتجات المقدمة من قبل الشركة. يقدم فورتيل نظام المكالمات الصادرة والذي يعد واحد من أهم وأشهر الأنظمة المستخدمة في مختلف المجالات من قبل كبرى الشركات والذي يمكن الاستفادة منه وتحقيق أقصى عائد مادي أو معنوي عن طريق استخدام افضل الطرق الاحترافية التي تعمل على كسب ثقة العملاء والحصول على عملاء جدد باتباع نمط صحيح في عرض المعلومات الخاصة بالمنتجات أو الخدمات المقدمة من قبل الشركة والرد على كافة التساؤلات الموجهة من قبل العميل إلى مسؤول خدمة الكول سنتر.

ما هي أنواع الاتصالات؟

تأتي أنواع المكالمات الصادرة وفقًا إلى بعض الركائز الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في تلك المكالمات سواء كانت داخل الشركة أو خارجها، حيث تأتي أنواع المكالمات والاتصالات على النحو التالي:
  • المكالمات الصادرة الهابطة والتي تعد واحدة من المكالمات الرسمية التي تكون من رئيس الشركة أو المرؤوسين، حيث يتم توجيه التعليمات والمعلومات بشكل تنازلي ويتم إصدار الأوامر من قبل تلك المكالمات.
  • المكالمات الصادرة الصاعدة تكون عكس المكالمات الهابطة، حيث يتم توجيه المكالمات من قبل المرؤوسين إلى الرئيس، تحمل تلك المكالمات التقارير أو تقديم الشكاوى والبحوث وتقديم بع الٌتراحات وما إلى ذلك من أشياء تتعلق بالعمل.
  • تأتي أيضًا المكالمات الأفقية ضمن أنواع المكالمات الصادرة الداخلية الخاصة بالشركة والتي تتم تلك المكالمات بين الأقسام والإدارات المختلفة الموجودة في المؤسسة الواحدة، حيث تحمل تلك المكالمات أشكال متنوعة من المهام سواء كانت خاصة بالمشورة أو تبادل الأراء أو تقديم التقارير والكثير من أوجه المنفعة التي تعود بالنفع على الأقسام المختلفة الموجودة في الشركة وبالتالي تعود بالنفع على الشركة بشكل عام.
  • من أهم أنواع المكالمات الصادرة تلك المكالمات التي يقوم بها مسؤولي قسم المبيعات للعملاء الحاليين أو المحتملين من خارج الشركة، المكالمات الصادرة من الشركة إلى العملاء تحمل الكثير من المزايا التي تعود بالنفع على الشركة، تحمل المكالمة الكثير من المعلومات الخاصة بمنتجات الشركة أو الخدمات المقدمة منها وتعمل على زيادة نسب المبيعات وزيادة شهرة اسم الشركة بشكل كبير.
  • المكالمات الصادرة من قبل قسم خدمة العملاء يعد أيضًا من أهم أنواع المكالمات الصادرة التي يمكن للشركة الاستفادة منها، من خلال تلك المكالمات يمكن الوقوف على نقاط الضعف والقوة الخاصة بالشركة والرد على جميع التساؤلات المقدمة من قبل العملاء والعمل على حل تلك المشاكل وتقديم يد العون إلى العملاء والمتابعة معهم حتى يتم حل جميع المشكلات والحصول على رضا العميل لأقصى درجة.
  • بالنسبة إلى المكالمة الصادرة من قبل الشركة في خدمة ما بعد البيع أو تقديم الخدمات تعد أيضًا واحدة من أهم الأنظمة المتبعة في أكبر الشركات حول العالم للوقوف على مدى رضا العميل عن الخدمة أو المنتج في محاولة أيضًا لتحسين مستوى الشركة والعمل على تقديم منتج أو خدمة بشكل أفضل يتناسب مع اسم ومكانة الشركة كما يتناسب أيضًا مع قيمة ومتطلبات العملاء.

ما هي مميزات المكالمات الصادرة؟

يرجع استخدام نظام المكالمة الصادرة من فورتيل نظرًا إلى وجود الكثير من المزايا والفوائد التي تعود بالنفع على الشركة في مختلف النواحي، حيث جاءت أهم المميزات المتعلقة باستخدام تلك الأنظمة على النحو التالي:
  • يقدم نظام المكالمات المقدم من قبل فورتيل الفرصة في زيادة طرق التواصل مع العملاء بشكل شخصي والذي يتيح الفرصة لتقديم الخدمات الخاصة بالشركة بشكل إحترافي يتناسب مع مكانة الشركة ومع متطلبات العملاء أيضًا.
  • اختصار الوقت والجهد في التواصل مع مجموعة كبيرة من العملاء الحاليين أو المحتملين في تقديم الخدمات أو عرض المنتجات، حيث يمكن استخدام تلك الأنظمة عن طريق الهاتف أو قنوات الاتصال المختلفة والموجودة في أنظمة فورتيل.
  • تساهم تلك الأنظمة في التقليل بشكل كبير من التكاليف حتى يتم تحقيق بعض الأهداف الخاصة بالشركات والمؤسسات في مختلف المجالات، في الوقت السابق كان يتم الاعتماد على بعض الطرق التسويقية التي تحتاج إلى تكلفة كبيرة وميزانية عالية والتي يتم توفيرها من خلال استخدام تلك الأنظمة في قسم التسويق الخاص بالشركات في الوقت الراهن للعمل على نشر المنتجات أو الخدمات المقدمة من قبل الشركات عبل أنظمة الكول سنتر المختلفة.
  • يمكن للشركات تحقيق أقصى فائدة من أنظمة كول سنتر فورتيل من خلال الاستفادة بقاعدة بيانات كبيرة موجودة لديهم والحصول أيضًا على التسجيلات الخاصة بالمكالمات الصادرة والواردة للوقوف على نقاط الضعف والقوة الخاصة بأقسام الشركة والعمل على تحسين جودة الشركة وتقديم خدمة بشكل أفضل.
  • العمل على زيادة نسب رضا العميل من خلال تقديم خدمة بشكل احترافي يتناسب مع مكانة الشركة ومتطلبات العميل من أهم المزايا الموجودة في أنظمة فورتيل، بإمكانك تحقيق الاستفادة القصوى من أنظمة فورتيل عن طريق تسخيرها بشكل احترافي في عرض المنتجات أو الرد على الشكاوى والتساؤلات بطريقة احترافية وتقديم خدمة عملاء بشكل جيد يعمل على كسب ثقة العميل.
  ختامًا، يقدم فورتيل أنظمة المكالمات الصادرة بالإضافة إلى أشكال متنوعة من أنظمة الكول سنتر السحابية التي تعد واحدة من أشهر الأ،ظمة المستخدمة في الوقت الحالي لدى أكبر الشركات، حيث تحمل أنظمة كول سنتر مزايا متنوعة تحتاج إليها الشركات في زيادة نسب المبيعات والعمل على زيادة نقاط القوة والتقليل من نقاط الضعف الخاصة بالشركة في الأسواق بالإضافة إلى زيادة انتشار اسم الشركة والوصول إلى أكبر قدر من العملاء المحتملين.