ما هي مراكز الاتصال متعددة اللغات؟ وأهم فوائدها للأعمال

مراكز الاتصال متعددة اللغات
يبحث بعض الشركات عن بعض الأماكن التي توفر خدمة الرد على العملاء وبعض الخدمات الأخرى التي تساهم في توفير الوقت والجهد على الشركة وتقديم يد العون في بعض الأمور الأخرى، حيث تساهم مراكز الاتصال متعددة اللغات في توفير الكثير والكثير من الخدمات للشركات الكبيرة والصغيرة باستخدام أحدث الطرق وبعدد من اللغات المختلفة التي قد تحتاج إليها بعض الشركات العالمية.

مراكز الاتصال متعددة اللغات

انتشرت منذ فترة الكثير من مراكز الاتصال أو الكول سنتر في مصر وحول العالم، حيث تحتوي مراكز الاتصال الكثير من المميزات التي تعود على العملاء بالنفع خصوصًا إذا كانت مراكز الاتصال متعددة اللغات. يعمل قسم مراكز الاتصال متعددة اللغات على إرسال واستقبال المكالمات والمحادثات الخاصة بالشركات أو حتى الأفراد، حيث يتم التعامل مع جميع المكالمات والمحادثات الواردة إلى الشركة بشكل إحترافي على أعلى مستوى بجميع اللغات. يمكن لأي فرد أو مؤسسة إنشاء مراكز الاتصال متعددة اللغات الخاصة به أو الاعتماد على أحد مراكز الاتصال متعددة اللغات الموجودة بكثرة في الوقت الحالي. تعد شركة فورتيل من أشهر وأهم مراكز الاتصال متعددة اللغات والتي تساعدك على استقبال وإرسال خدماتك من خلال الكثير من الطرق الحديثة وإدارة المكالمات بصورة إحترافية.

مكونات مراكز الاتصال متعددة اللغات

توجد بعض من الأدوات الأساسية التي لا يخلو منها أي مركز خاص بالاتصالات حتى يستطيع تقديم وتوفير الخدمات بالنسبة للعملاء بشكل احترافي وجيد، حيث جاءت أهم المكونات المتواجدة في مراكز الاتصال متعددة اللغات على النحو التالي:
  • مراكز الاتصال متعددة اللغات تحمل نظام كول سنتر محترف على أعلى مستوى.
  • تضم مراكز الاتصال متعددة اللغات سماعات للأذن بدقة عالية تساعد الموظفين في تقديم عملهم على أكمل وجه.
  • تشمل مراكز الاتصال متعددة اللغات أحدث أجهزة الكمبيوتر المتطورة حتى يتم توفير الخدمات بطريقة احترافية.
  • مراكز الاتصال متعددة اللغات مقدمة بنظام إدارة الخدمات يعمل على تقليل من الثغرات وحل المشكلات والقضاء عليها وتوفير حلول جديدة وخدمات متنوعة.
  • تحتوي مراكز الاتصال متعددة اللغات على خدمات الرد بجميع اللغات المتعارف عليها والمستخدمة في التحدث سواء في الكتابة أو عبر الهاتف.

أهم الخدمات المقدمة من قبل مراكز الاتصال متعددة اللغات وفوائدها

تتعلق أهمية مراكز الاتصال متعددة اللغات بالخدمات التي تقدمها تلك المراكز بالنسبة إلى العملاء وطريقة تقديمها وما الفائدة التي تعود على الشركات من خلال استخدام تلك المراكز، حيث جاءت أهم الخدمات المقدمة من قبل مراكز الاتصالات المختلفة على النحو التالي:
  • تعمل مراكز الاتصال متعددة اللغات على توفير خدمة الدعم الفني بطريقة احترافية ممتازة من خلال تلبية احتياج الجمهور الخاص بالشركة والتواصل معهم بشكل جدي وفي وقت سريع والعمل على تلبية متطلباتهم.
  • تساهم مراكز الاتصال متعددة اللغات في تقديم خدمة الدعم باستخدام الكثير من الطرق، منها طريقة المحادثات والدردشات، أو من خلال أيضًا طريق الأتصال عبر الهاتف أو حتى التواصل على البريد الإلكتروني، حيث توفر مراكز الاتصال الوقت والجهد على العملاء وأيضًا على الشركة.
  • تمنحك مراكز الاتصال متعددة اللغات خدمات متنوعة للعمل على النهوض بخدمات الشركة من خلال خدمة الرد الآلي السريع، حيث تساهم تلك الخدمة بصورة كبيرة في توفير الوقت على العملاء وعلى الشركة في الرد على جميع الاستفسارات والتقليل من وقت إنتظار المكالمات المزعجة التي قد تسبب بعض المشاكل والخسائر بالنسبة للعديد من الشركات.
  • قد لا يدرك البعض أن مراكز الاتصال متعددة اللغات تؤثر بشكل إيجابي على بيع الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة بطريقة صحيحة، كما تساهم أيضًا في إتمام الكثير من الصفقات دون الحاجة إلى منافذ البيع أو حتى مسؤول عن البيع وبالتالي تؤثر بشكل كبير على مبيعات وأسهم الشركة وتزيد من أرباحها.
  • بعض من مراكز الاتصال متعددة اللغات توفر فترة تدريب خاصة بالموظفين، حتى تعمل على رفع الكفاءة الخاصة بالموظفين وزيادة نسبة الأرباح الخاصة بالشركة وتحسين من المستوى العام الخاص بها.
  • مع كل فترة زمنية تقدم مراكز الاتصال متعددة اللغات بعض من البيانات والتحاليل الخاصة بالعملاء، حيث تساهم تلك الميزة في تحسين خدمة العملاء الخاصة بالشركات وتحسين جودة الشركة للنهوض بها في مختلف الأجزاء.

أنواع مراكز الاتصال متعددة اللغات

تأتي أنواع مراكز الاتصال متعددة اللغات وفقًا إلى احتياج العميل إليها وحسب إمكانيات الشركة وميزانيتها، حيث تختلف الخدمات المقدمة من قبل مراكز الاتصال متعددة اللغات والتي جاءت على النحو التالي:
  • من أشهر أنواع مراكز الاتصال متعددة اللغات المستخدمة والتي يبحث عنها الكثير من الشركات هي خدمة المكالمات الواردة للشركة والرد عليها مع تسجيلها، حيث يتضمن ذلك القسم خدمة الرد الصوتي التفاعلي الذي يقدم جميع المعلومات الخاصة بالشركة والرد على جميع التساؤلات الخاصة بالعميل.
  • يوجد أيضًا خدمة المكالمات الصادرة، حيث تقدم مراكز الاتصال متعددة اللغات خدمة الاتصال على العملاء وعرض جميع الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة للجميع، مما يفتح الفرصة لدخول عملاء جدد للشركة وزيادة من نسب المبيعات والأرباح.
  • من ضمن أنواع مراكز الاتصال يوجد من هو يجمع بيع الخدمتين السابقتين تلقي الاتصالات وإجرائها من خلال نفس النظام ونفس القواعد.
  • تقدم بعض من مراكز الاتصال خدمة مراكز الاتصالات الداخلية في الشركات نفسها، حيث تساهم الشركة في تدريب بعض الموظفين التابعين إلى الشركة على استعمال النظام الخاص بها على أكمل وجه حتى يتم توفير الكثير من الخدمات من بينها خدمة الدعم الفني والصيانة وغيرهم الكثير.
  • من ضمن الأنظمة الموجودة في مراكز الاتصال هو الكول سنتر الافتراضي، حيث يعد من الأنظمة قليلة التكلفة والتي تتناسب مع بعض الشركات المتوسطة والصغيرة، لا يحتاج هذا النظام إلى تركيب نظام داخلي خاص بالشركة، كل ما يحتاجه هو تقديم الخدمات من خلال الهاتف وشبكة انترنت قوية.
  • مراكز الاتصال الشاملة، تعد تلك من أهم وأقوى الأنظمة المستخدمة في كبرى الشركات، حيث تقدم تلك الأ،ظمة الكثير من الخدمات، مثل خدمات المبيعات، خدمات الدعم الفني، خدمات التسويق عبر الهاتف، بالإضافة إلى خدمة العملاء والرد على الاستفسارات.
  • وأخيرًا مراكز الاتصال  المتكاملة، تأتي تلك المراكز بكل المميزات التي تبحث عنها أكبر المؤسسات التجارية والعالمية، تحتوي تلك المراكز على الكثير والكثير من الخدمات مثل خدمات البريد الإلكتروني والتحكم الصوتي والدردشة الفورية والاتصالات الهاتفية وغيرها الكثير من الخدمات.
مراكز الاتصال متعددة اللغات تعتبر من أهم المراكز التي تحتاج إليها الكثير من الشركات مهما كان حجم الشركة، حيث تساهم تلك المراكز في تحسين جودة الشركة وتوفير الوقت والجهد بل وزيادة نسب المبيعات الخاصة بها والحصول على عملاء جدد بشكل احترافي ومدروس.