يقف نظام خدمة العملاء وراء النجاح الذي تحققه الشركات الكبرى، ذلك أن هذا النظام يعمل دائمًا على توضيح المميزات التي تتمتع بها خدمات تلك الشركات، وفي الوقت نفسه يسعى النظام إلى تذليل أي عقبات تعترض العملاء، الأمر الذي يكون مؤداه الرضا التام عن نشاط الشركة، وهو ما ينعكس بصورةٍ إيجابية على المبيعات التي تواصل ارتفاعها، لذا تابع معنا قراءة مقال اليوم الذي سنطلعك من خلاله على تفاصيل هذا النظام المُقدَّم بواسطة شركة فورتيل السعودية التي عُهِدَت بقدرتها على تقديم الحلول التقنية المميزة لأصحاب المؤسسات الكبرى.
تعريف بنظام خدمة العملاء
قبل التطرق إلى عرض الطريقة التي يمكن لنظام خدمة العملاء أن يساهم بها في رفع المبيعات، علينا أولًا أن نقدم تعريفًا مبسّطًا بهذا النظام، وهذا ما سوف توضحه لك قادم النقاط.
- يتولى هذا النظام مهمة تقديم الدعم للعملاء من خلال الرد على استفساراتهم وحل المشكلات التي تواجههم، ولا يتوقف دوره عند هذا الحد، بل إنه يمتد لما هو أبعد، فهو يقوم بإطلاعهم على كافة الخدمات التي تقع ضمن دائرة اهتماماتهم.
- تدخل تحت مظلة هذا النظام العديد من الخدمات مثل: خدمات المكالمات، خدمات البريد الصوتي، خدمات الاتصال الآلي، وخدمات الرد التفاعلي، الأمر الذي يعزز تجربة العملاء CX Customer Experience بقدرٍ كبير.
- يمكن التطوير على النظام البسيط لخدمة العملاء بغرض الوصول إلى نظام إدارة خدمة العملاء CRM Customer Relationship Management، وحينئذ سيكون في وسع النظام جمع بيانات العملاء وتحليلها جيدًا، فبهذا النهج سيكون الطريق ممهدًا لتحسين أداء الشركة في ضوء تلك المعطيات.
اقرأ أيضا: مراكز الاتصال: مفهومها، أهميتها، وأبرز خدماتها
نظام خدمة العملاء من فورتيل
تأتي شركة فورتيل في صدارة الشركات التي تقدم أنظمةً متطورة لخدمة العملاء، حيث إنها توفر تلك الخدمات لما يربو عن 350 مؤسسة، فقد وثقت تلك المؤسسات في خدمات الشركة نظرًا لتعدد الحلول التقنية التي تقدمها، والتي تساهم بشكلٍ ملحوظ في رفع المبيعات، فالقائمة التالية تعرض لك أهم الخدمات المُدرجَة ضمن نظام فورتيل لخدمة العملاء.
- خدمات المكالمات: تسمح هذه الخدمات بالتواصل مع العملاء هاتفيًا أو عبر الإنترنت، الأمر الذي يكفل مرونةً كبيرة للعملاء، وفي الوقت نفسه يحقق للمؤسسة حضورًا رقميًا مميزًا.
- خدمات البريد الصوتي: تفسح تلك الخدمات المجال أمام العملاء لاستقبال الرسائل التي تَرِد إلى البريد الصوتي الخاص بهم، وذلك حتى يتمكنوا من الاستماع لتلك الرسائل أينما كانوا ووقتما أرادوا.
- خدمات الرد الآلي: تضمن هذه الخدمات أن النظام سيقوم بالرد على أسئلة العملاء مع تقديم الحلول لمشكلاتهم على مدار 24 ساعة، بما في ذلك أيام العطلات الرسمية.
التأثير الإيجابي لنظام خدمة العملاء على المبيعات
باعتمادها على نظام فورتيل لخدمة عملائها، سوف تتمكن المؤسسات الكبرى من رفع المبيعات إلى مستويات غير مسبوقة، ذلك أن النظام يمكنه التوصل إلى العملاء المحتمَلين الذين أظهروا الاهتمام بخدمات المؤسسة، وحينئذ يمكن التواصل معهم بطريقة فعّالة بقصد تحويل هذا الاهتمام إلى عمليات بيع.
عن طريق هذا النظام لن يتم التواصل مع العملاء بالطرق التقليدية التي تستنزف طاقة فريق المبيعات، فالتواصل سيتم من خلال خدمات الاتصال الآلي التي تعمل على التواصل مع العملاء المستهدَفين خلال أوقات محددة، وفي حال قيام العميل بالرد، فإنه يتم تحويله إلى أحد أفراد فريق المبيعات، أما إن امتنع العميل عن الرد، فإنه سيتم التبديل التلقائي لعميلٍ آخر، وتستمر هذه العملية إلى أن يتم التواصل مع أقصى عددٍ ممكن من العملاء المحتمَلين.
استخدام النظام لتتبع سير منظومة المبيعات
لا ينفك هذا النظام عن تزويد أصحاب المؤسسات بكافة التفاصيل المرتبطة بسير منظومة المبيعات، ففي وسعه تصنيف المبيعات إلى فئات مختلفة بما في ذلك: الصفقات التي تم إبرامها، عمليات البيع المُعلَّقَة، وكذلك العمليات التي تم إلغاؤها.
يقوم النظام أيضًا بتدوين التفاصيل الخاصة بكل عملية من عمليات البيع سواء اكتملت تلك العملية أو لم تكتمل، مُعطيًا بذلك الفرصة لإدارة المبيعات حتى تتمكن من معرفة الأسباب التي تعزز فرص إتمام الصفقة، والأسباب التي قد تدفع العملاء إلى التراجع في اللحظة الأخيرة عن إتمام الشراء.
ما يميز هذا النظام هو أنه يقوم بإعداد تقارير تفصيلية عن عمليات البيع، وبطبيعة الحال يكون كل شيء مُقدّرًا بالأرقام، الأمر الذي يعطي مدير المبيعات قدرةً على اتخاذ القرارات بهدف تحسين المنظومة لرفع المبيعات التي تحرزها المؤسسة.
زيادة مبيعاتك باستخدام هذا النظام عن طريق كسب ولاء العملاء
هذا النظام المخصص لخدمة العملاء يتولى مهمة الاحتفاظ بتفاصيل كل صفقة تم إبرامها، الأمر الذي يُبقي على ولاء العملاء تجاه مؤسستك، فلك أن تتخيل قيام العميل بالتواصل مع مؤسستك للحصول على خدمة ما بعد البيع، ليجد من فريق خدمة العملاء جهلًا تامًا بهويته، حيث إنهم لا يعرفونه، لا يعلمون نوع المنتج أو الخدمة التي قام بشرائها، وليست لديهم فكرة بشأن طراز المنتج أو الرقم المسلسل الخاص به، ففي تلك الأثناء يستشعر العميل عدم أهميته بالنسبة للمؤسسة، الأمر الذي يدفعه إلى التفكير مليًا في المرة القادمة التي ينوي خلالها شراء السلعة أو الخدمة من خلال مؤسستك.
تتبدل الأمور رأسًا على عقب إن اعتمدت مؤسستك على نظام فورتيل لخدمة العملاء، فما إن يتواصل العميل مع المؤسسة حتى يجد نفسه أمام مؤسسة تعلم كل صغيرةٍ وكبيرة عن الخدمات التي تلقى اهتمامًا منه، وحينها يثق تمامًا أنه يتعامل مع مؤسسة احترافية، الأمر الذي يزيد من فرص شراء المزيد من خدمات المؤسسة.
اقرأ أيضا: كيف تعمل خدمة الرد الآلي على الهاتف؟ وأهم أنواعها
استخدام النظام لزيادة المبيعات من خلال الاستبيانات
في وسعك استغلال هذا النظام الذي تقدمه لك شركة فورتيل في سبيل إجراء الاستبيانات لمعرفة آراء العملاء تجاه منتج أو خدمة معينة، وحينئذ سوف يضع فريق التسويق يده على الاستراتيجيات التي يتعين عليه اتباعها في سبيل الترويج لخدمات مؤسستك، ما يعني وصول حجم المبيعات لأعلى المستويات الممكنة.
اعتمادًا على هذا النظام سوف تصبح الفرصة مهيأةً أمام فريق التسويق لإطلاق الحملات التي يتردد صداها، ذلك أن هذه الحملات سيتم إطلاقها بما يتوافق مع آراء العملاء التي جُمعت من خلال الاستبيانات، وبهذا الأسلوب سيشعر العملاء أن المؤسسة ليست ببعيدةٍ منهم، كما أنهم سيشعرون أن وعودهم المقطوعة تلقى الوفاء.
أهم السبل لزيادة مبيعات مؤسستك
يحل الاعتماد على نظام خدمة العملاء في صدارة الخطوات التي تُمكِّنك من الأخذ بأسباب زيادة المبيعات، ذلك أنه يتيح لك معرفة العملاء المحتمَلين حق المعرفة، وحينئذ لن يستعصى على طاقم التسويق والمبيعات أن يقوم بإتمام الصفقات عن طريق إبراز المنفعة التي تُقدِّمها خدماتك لتلك الفئات من العملاء.
عن طريق مراقبة حجم المبيعات وأداء كل فرد في تلك المنظومة ستضع المؤسسة يديها على الأسباب التي تحفز العملاء على الحصول على الخدمات، وبالطريقة ذاتها يمكن معرفة الأسباب التي تؤدي للعزوف عن الشراء، لذا يُعَدّ نظام خدمة العملاء المُقدَّم بواسطة شركة فورتيل شريكًا مثاليًا لزيادة المبيعات وتحقيق المزيد من الأرباح، فلا تهدر فرصة الحصول على حساب تجريبي مجاني لمدة 7 أيام، وحينئذ يمكنك الحكم على النتائج التي ستصل إليها قبل الاشتراك في إحدى الباقات المدفوعة.
إلى هنا يكون مقال اليوم قد آل إلى نهايته، فقد أوضحنا من خلاله الآلية التي يعمل بها نظام خدمة العملاء من فورتيل على زيادة مبيعات مؤسستك، فهو الحل الأمثل لزيادة الأرباح مع كسب ثقة المزيد من العملاء وتعزيز الهوية الرقمية للمؤسسة.