واتساب بزنس API: دليل شامل للتكامل مع أنظمة CRM

قائمة المحتوى

في ظل عالم الأعمال الرقمي سريع التغير، تعتبر خدمة العملاء هي أحد الجوانب الضرورية لنجاح أي شركة، ومع تزايد استخدام الأشخاص تطبيقات المراسلة من أجل التواصل كان من الضروري الاستفادة من منصات مثل واتساب للتواصل مع العملاء، فإذا كنت تتطلع إلى تبسيط عملية التفاعل مع العملاء يمكنك استخدام واتساب بزنس api والذي يعتبر أداة قد تم تصميمها للشركات الكبيرة والمتوسطة التي ترغب في وجود تواصل سريع مع العملاء على أوسع نطاق، فعن طريق استخدام الردود الآلية والرسائل التفاعلية تستطيع الشركات إنشاء تدفق اتصالات مخصص يلبي كافة احتياجات العملاء.

واتساب بزنس api

تم إطلاق هذه الأداة القوية على وجه التحديد من أجل الشركات الكبيرة والمتوسطة، وذلك ليتم تمكينها من التواصل مع العديد من العملاء على أوسع نطاق  عن طريق استخدام الردود الآلية، حيث يتم تخصيص تدفق اتصالات ليناسب العملاء ويساعد في بناء علاقات دائمة وقوية معهم.

توفر واجهة برمجة تطبيقات واتساب بزنس الوقت والموارد وذلك من خلال القيام بإرسال الرسائل بصورة جماعية واستخدام الدردشة الآلية، حيث يمكن للشركات الاستفادة من أكبر عدد من المستخدمين النشطين للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور من أجل تعزيز العلاقات مع العملاء.

فإذا كنت صاحب شركة كبير تبحث عن مميزات متقدمة وخيارات متكاملة، أو صاحب شركة متوسطة ترغب في تبسيط عمليات الاتصال الخاصة بك فلا يوجد أفضل من واتساب بزنس api والذي يوفر لك كل ما تحتاجه.

مميزات واتساب بزنس api 

كما ذكرنا أن واتساب بزنس API يعد أداة قوية قد تم تصميمها لمساعدة الشركات من أجل التواصل مع العملاء على نطاق واسع وكبير، ومن أهم مميزاته ما يلي: 

  • المراسلة الآلية: تستطيع الشركات من خلاله مراسلة العملاء بشكل آلي، حيث يتم إرسال رسائل للعملاء تتضمن تأكيد الطلب، إشعارات الشحن أو التذكير بالمواعيد.
  •  Chatbots: يساعد الشركات على إنشاء ونشر Chatbots وذلك من أجل التعامل مع استفسارات العملاء وكذلك مشكلات الدعم.
  • قوالب الرسائل: يقدم قوالب رسائل تم اعتمادها في السابق قد تستخدمها الشركات لإرسال الاشعارات والتنبيهات إلى العملاء.
  • مشاركة الوسائط: من خلاله تستطيع الشركات مشاركة مجموعة كبيرة من الوسائط مع العملاء والتي تتضمن الصور والفيديوهات وكذلك المستندات مما يعمل على تزويد العميل بمعلومات أكثر تفصيلًا حول المنتج أو الخدمة.
  • التكامل: يمكن دمج واتساب api مع مجموعة من أدوات الأعمال وذلك مثل أنظمة إدارة علاقات العملاء CRM ومنصات التجارة الإلكترونية.

ما الذي يميز واتساب api عن واتساب بزنس 

قد تم تصميم كلًا من الأداتين للاتصالات التجارية ولكن واتساب بزنس api يوفر العديد من المزايا كما تم ذكرها في السابق بالإضافة إلى أنه خدمة مدفوعة قد تم تصميمها للشركات الكبيرة والمتوسطة، أما واتساب بزنس فهو تطبيق مجاني قد تم تصميمه للشركات الصغيرة.

فإذا كنت تبحث عن أداة قوية ومتقدمة للتواصل مع العملاء فإن واتساب api يقدم لك مجموعة من الخيارات المتقدمة، كما أنه يتكامل بكل سهولة مع الأنظمة الأخرى مثل CRM وذلك لتحسين الكفاءة.

ماهو نظام Whatsapp API CRM

نجد أن هذا النظام يتيح للشركات التواصل مع العملاء من خلال الواتساب، حيث يمكن إدارة التفاعلات مع العملاء من خلال أنظمة إدارة علاقات العملاء CRM ويضمن هذا التكامل تتبع المحادثات مع إمكانية الرد عليها بكفاءة وتحليلها من أجل تحسين الأداء بصورة مستمرة.

تكامل واتساب بزنس api مع أنظمة CRM

إذا كان لديك نظام CRM تستطيع دمجه مع واتساب وذلك من أجل استخدام المعلومات الموجودة في هذا النظام للتواصل مع العملاء على أوسع نطاق، ومن فوائد هذا الدمج مايلي: 

  • الوصول الدولي: لدى واتساب أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، كما أن هذا الرقم في ازدياد مع مرور كل عام فمن خلال استخدام هذه المنصة للتواصل مع العملاء يصبح لديك القدرة على الوصول لأكبر عدد ممكن من المستخدمين مع إمكانية استخدام CRM لمعرفة المعلومات المتعلقة بهم لسهولة التواصل معهم بطريقة بسيطة.
  • استجابات سريعة وحل أسرع لاستفسارات العملاء: يتيح تطبيق واتساب كونه منصة المراسلة الفورية الأكثر انتشارًا المشاركة في المحادثات وتقديم استجابات وحلول سريعة لكافة استفسارات العملاء، حيث يعد واتساب هو الأكثر كفاءةً من بين أشكال الاتصال التقليدية وتظل المحادثات من خلاله بسيطة ودية وغير رسمية.
  • رعاية العملاء المتوقعين: تكامل واتساب بزنس api يعمل على رعاية العملاء المحتملين فهو يسمح بإرسال كتالوجات المنتجات والصور والمستندات وكذلك مقاطع الفيديو وفقًا لتفاعلات مع العملاء مما يشجع العملاء على الانتقال إلى مسار المبيعات.
  • تتبع الطلب: تستطيع استخدام قوالب الرسائل لوعي ميزة موجودة في واتساب api، حيث يمكن إنشاء تحديثات الطلبات، بالإضافة إلى إمكانية توفير معلومات سريعة للعملاء في كل مرة يحدث فيها تغيير الطلب.
  • ارسال رسائل آلية في الوقت المناسب لتعزيز المشاركة: من خلال التكامل يمكنك ارسال رسائل آلية في الوقت المناسب لإبقاء العملاء على اطلاع دائم بكل تطور يحدث في العلامة التجارية، حيث يوفر ذلك للعملاء كافة المعلومات التي قد يحتاجون إليها، وتستطيع إرسال رسائل تحية للعملاء في حالة التعامل معهم لأول مرة، ويمكنك أيضًا ارسال رسائل مخصصة لهم بمناسبة الأعياد أو الذكري السنوية مما ينعكس بشكل إيجابي على علامتك التجارية ويساعد ذلك في بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء.

وختامًا، بعد أن تعرفنا على ما هو واتساب بزنس api يمكنك الاستفادة منه من أجل تواصل أفضل مع العملاء، كما أن دمجة مع CRM يمكن أن يحدث ثورة في عمليات خدمة العملاء الخاصة بك، ولتحقيق أفضل النتائج وتعزيز علامتك التجارية يمكنك الاستعانة بخدمات فورتيل  والذي يعمل على تبسيط عملية الإعداد وتوجيه الشركات من خلال تطبيق واتساب api، بالإضافة إلى أنه يوفر خدمات التكامل اللازمة لربط واجهة برمجة التطبيقات api بأنظمة تشغيل الشركة. 

أحدث المدونات

تواصل معنا