ما هي خاصية اضغط للاتصال click to call؟ وأهم مميزاتها

خاصية اضغط للاتصال
خاصية الضغط للاتصال click to call من ضمن الخواص المضافة حديثًا عبر مواقع الويب المختلفة والتي يتم استخدامها لتحقيق العديد من الأهداف الاتصالية المختلفة، فهي من أبرز الخصائص الاتصالية المستخدمة في مواقع الأنشطة التجارية والمتاجر المختلفة، لذلك نقدم لكم شرح مفصل لطبيعة عمل خاصية كليك توك كول مع إبراز أهم المميزات التي تمتلك هذه الخاصية مع توضيح أبرز الطرق التي يمكن استغلال من خلالها خاصية كليك تو كول، وهو ما سيتضح عبر موقع فورتيل.

خاصية الضغط للاتصال click to call

تعتبر خاصية كليك تو كول من الخواص الجديدة التي تم إضافتها في الإصدارات الأخيرة لمتصفح كروم حيث تعمل الخاصية على تسهيل نقل وتسجيل الأرقام الهاتفية على الهاتف بضغطة زر واحدة دون الحاجة إلى تسجيل الرقم بشكل يدوي كما في الطرق التقليدية الأخرى. حيث يمكن من خلال التصفح على أحد المواقع الويب إمكانية تسجيل أي رقم اتصال يظهر خلال صفحة البحث من خلال الضغط على الرقم والانتظار حتى تظهر خاصية الضغط للاتصال click to call ومن ثم النقر عليها من أجل بداية تسجيل الرقم على الهاتف حيث لا تحتاج عملية التسجيل بعد هذه الخطوة سوى إدخال اسم الخاص بالرقم ومن ثم تأكيد العملية بكل سهولة. ويتم استخدام هذه الخاصية في مواقع الأنشطة التجارية المختلفة من أجل سهولة التواصل مع العملاء بمجرد النقر على رقم الهاتف والاتصال بشكل فوري حيث لا يحتاج العميل إلى استغراق بعض الوقت في تسجيل الرقم على الهاتف بل يمكن إجراء المكالمة بشكل فوري من المتصفح.

مميزات خاصية الضغط للاتصال click to call

في إطار معرفة طبيعة عمل خاصية الضغط للاتصال click to call يمكن توضيح أهم المميزات التي تقدمها هذه الخاصية والتي قد تجعلها الحل الأفضل للعديد من الأنشطة التجارية من أجل الوصول إلى العملاء وتحقيق النتائج التسويقية المتطلع إليها، حيث تتمثل أبرز هذه المميزات في التالي:

زيادة معدل وصول العملاء للمتجر التجاري

واحدة من أبرز المميزات التي تقدمها خاصية الضغط للاتصال click to call هي تسهيل عملية وصول العملاء إلى المتجر بكل سهولة من خلال ضغطة زر واحدة الأمر الذي يجعل العملاء يطرحون استفساراتهم المختلفة حول طبيعة المنتجات أو الخدمات المقدمة من المتجر مع معرفة الطريقة المثلى للاستفادة من هذه الخدمات.

تعظيم دور فريق التسويق

دور فريق التسويق من أهم الأدوار في المؤسسة الذي يسعى إلى عرض خدمات المؤسسة أو المتجر التجاري للعملاء حثهم على الشراء بطرق ابتكارية متنوعة لذلك تعزز خاصية الضغط للاتصال click to call هذه الجهود بشكل فعال من خلال معرفة ما إذا وصلت المجهودات التسويقية للجمهور بالشكل المطلوب وحققت النتائج المرجوة منها بالفعل أم لا، وهو ما يمكن التأكد منه من خلال تفاعل العملاء عبر تلك الخاصية المميزة.

رفع نسب الوصول إلى العملاء

تسهل هذه الخاصية عملية الوصول إلى العملاء بشكل مميزه بل تساعد أيضًا على معرفة ما يتطلعون إلى تحقيقه في الخدمات المعروضة والمقدمة إليهم حيث يمكن بكل سهولة العمل على تحقيق رغبات العملاء والحصول على ثقتهم من خلال خاصية كليك تو كول.

توفير دائرة اتصال دائمة مع العميل

تفتح خاصية الضغط للاتصال click to call دائرة اتصال دائمة مع العملاء وفعالة تساعد على تحقيق أهداف كلا الطرفين العملاء والمتجر، وذلك في حالة استغلال هذه الخاصية حق استغلال والاستفادة من كافة المميزات التي توفرها بالشكل الذي يحقق أهداف المتجر التجارية.

زيادة وظائف العلاقات العامة

تتيح خاصية كليك تو كول العديد من الوظائف الأخرى داخل قسم خدمة العملاء بالمتجر أو المؤسسة، حيث يمكن توظيف موظفين متخصصين في استخدام هذه الخاصية والتواصل المستمر مع العملاء على مدار الساعة لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

رفع كفاءة خدمة عملاء

تعزز هذه الخاصية من فاعلية وظيفة خدمة العملاء داخل أي مؤسسة بل تزيد من قدرتها على تحقيق أهدافها الاتصالية بكل جيد، وذلك في حالة إذا تم توفير الجهود والإمكانيات المطلوبة لاستغلال هذه الخاصية بالشكل المطلوب.

ضمان دقة الاتصال

من خلال استخدام خاصية الضغط للاتصال click to call يمكن تجنب كافة المشاكل الاتصالية التي قد يتم التعرض لها خلال إجراء عملية التواصل التقليدية مع العملاء من كثرة الضغط على الشبكة وضعف خدمة الاتصال بشكل عام، لذلك قد تخفف هذه الخاصية من الحمل الزائد على باقي وسائل التواصل المختلفة التقليدية.

التعرف على هوية العملاء

تساعد خاصية كليك تو كول على التعرف على هوية العملاء من خلال البيانات التي يدخلها العميل أثناء إجراء الاتصال الأمر الذي قد يجعل هناك داتا كبيرة البيانات لدى الشركة تسمح بالتعرف على ما تتعامل معهم من عملاء بالإضافة إلى إدراك طبيعة العملاء المفترض أن تستهدف الشركة من فترة إلى أخرى.

كيفية استخدام خاصية الضغط للاتصال click to call

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام خاصية كليك تو كول للتواصل مع العملاء بالشكل الفاعل وتحقيق اقصي استفادة ممكنة من هذه الخاصية المميزة، حيث تتضح أبرز هذه الخصائص من خلال التالي:

إضافة الخاصية إلى موقع الويب أو التطبيق

يمكن استخدام خاصية كليك تو كول من خلال إضافة خانة اتصال مباشر إلى الموقع أو التطبيق الخاص بالمتجر، حيث يمكن من خلال ضغط العملاء على خانة الاتصال يتم تحويلهم إلى خدمة عملاء المتجر ومن ثم التواصل معهم بشكل مباشر دون استخدام أرقام العملاء الشخصية بل تجري محادثة صوتية عبر شبكة الإنترنت للمحافظة على خصوصية العميل.

تلقي رسائل النصية أو الصوتية

يمكن أيضًا من خلال صفحات الويب أو التطبيقات الخاصة بالمتجر إمكانية إضافة خانة لمعاودة الاتصال بالعميل فيما بعد على أن يضع العميل في هذه الخانة رقم التواصل الخاص به ومن ثم عدم تحميل العميل لقيمة إجراء عملية الاتصال وهو ما يتحمله المتجر إلا أنه سيستفيد من الوصول إلى العملاء بشكل سهل مع توفير داتا مناسبة من البيانات عن كل عميل يتصل به.

استخدام نظام CRM

وهو نظام يساعد خدمة العملاء في المتجر من خلال إمدادهم بكافة البيانات التي تم تجميعها من قبل حول العميل الذي يتواصل معه مندوبي الخدمة، حيث يتم تفعيل هذا النظام من خلال دمجه مع خاصية كليك تو كول للتواصل مع العمل بشكل فعال.

المكالمات السريعة

وهي إجراء مكالمات سريعة من خلال خاصية الضغط للاتصال click to call على أن يتحمل العميل قيمة المكالمة وهي التي لا تتخطى عدد قليل من القروش للدقيقة الواحدة ولك بمجرد نقر العميل على خاصية انقر للاتصال التي يتم عرضها عبر مواقع الويب الخاصة بالمتجر أو التطبيقات الإلكترونية التابعة له. تعتبر خاصية كليك تو كول واحدة من أبرز أدوات خدمة العملاء في أي مؤسسة حيث تساعد على تعزيز عملية التواصل مع عملاء وتحقيق الأهداف الاتصالية الخاصة بأي مؤسسة مع تدعيم جهود فريق التسويق وأيضًا العمل على الوصول إلى عدد أكبر من عملاء بشكل فعال.