نظام تتبع المكالمات: تعريفه، أنواعه وفوائده

نظام تتبع المكالمات
تعتبر خدمة تتبع المكالمات الهاتفية من أكثر الخدمات المقدمة من قبل مراكز الاتصال والكول سنتر للتحسين من جودة الشركات والتي تساعد أيضًا على زيادة نسب المبيعات و الإرتقاء بالمستوى اعلام للشركة إلى أماكن أفضل والحصول على عملاء جدد بشكل كبير، تأتي طريقه تتبع المكالمات بشكل احترافي وسهل تجعل من شركته ضمن أكبر الشركات.

تتبع المكالمات الهاتفية

تأتي خدمة تتبع المكالمات الهاتفية ضمن الكثير من الخدمات والمميزات التي تقدمها شركات ومراكز الاتصالات للعملاء والتي تساعد على زيادة جودة الشركة والحصول على قاعدة عملاء كبيرة بالإضافة إلى زيادة نسب المبيعات والمكسب بالنسبة للعملاء. بالنسبة إلى خدمة تتبع المكالمات الهاتفية هي عبارة عن خدمة جمع البيانات الخاصة بالعملاء وتحليلها بشكل دقيق سواء كانت تلك المكالمات صادرة من قبل الشركة أو واردة إليها، حيث تضم تلك البيانات كافة المعلومات الخاصة بالعملاء سواء كان اسم المتصل أو موقعه وما هي مدة المكالمة والناتج منها وما إلى ذلك من بيانات تساهم في التحسين من مستوى الشركة وزيادة نسب المبيعات أو تحقيق الأهداف المنوط تحقيقها من قبل مراكز الاتصال. تساعد خدمة تتبع المكالمات الهاتفية الكثير من الأقسام في الشركات، حيث تساعد فريق المبيعات الخاص بالشركة على قياس الفاعلية الخاصة بالحملات الإعلانية والتسويقية الخاصة بالشركة ومدى رضا العملاء عنها والعمل على تحسينها وحل المشكلات الخاصة بها في حالة ظهور أي من المشاكل والعقبات، بالإضافة إلى أنه يمكن من خلال خدمة تتبع المكالمات الهاتفية على تحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بالسوق المحلي والعالمي أيضًا ومعرفة الطريقة الأفضل للتسويق. العمل الدائم على تحسين خدمة العملاء وضمان الجودة المقدمة من قبل مراكز الاتصال تعد أيضًا من أسباب استخدام خدمة تتبع المكالمات الهاتفية، حيث يتم تسجيل جميع المكالمات الصادرة والواردة للشركة للوقوف على نقاط الضعف والقوة الخاصة بخدمة العملاء والعمل على تحسين جودتها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من تلك الأقسام.

ما هي فائدة تتبع المكالمات الهاتفية

لتحقيق أفضل النتائج والوصول إلى الأهداف الخاصة بالشركة يجب عليك الاهتمام بكافة التفاصيل الصغيرة منها والكبيرة التي تعمل على تقديم الخدمات والمنتجات الخاصة بالشركة إلى عملاء جدد بأفضل طريقة ممكنة والعمل على زيادة أرباح الشركة بصفة دائمة، حيث تعد خدمة تتبع المكالمات الهاتفية من أهم العوامل التي تساعد في تحقيق تلك الأشياء والتي تعود بالكثير من المميزات والفوائد على الشركات، حيث جاءت أهمية خدمة تتبع المكالمات الهاتفية على النحو التالي:

التسويق الناجح والاختيار الأمثل

تعد مرحلة التسويق من أهم المراحل والأقسام الموجودة في الكثير من الشركات، تعمل خدمة تتبع المكالمات الهاتفية على مساعدة فريق التسويق والمبيعات الخاصة بالشركة على معرفة أهم نقاط القوة والضعف الخاصة بحملات التسويق الخاصة بهم والتي تساعد على زيادة عدد العملاء التابعين للشركة والوصول إلى أفضل النتائج المطلوبة من تلك الحملات، تتم مرحلة التسويق في الكثير من الجوانب منها التسويق على أرض الواقع مثل الإعلانات على الطرق والممرات والمولات وغيرها من الأماكن الحيوية أو التسويق الإلكتروني كالموجود على مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات التلفاز أو من خلال التسويق الهاتفي، يتم تحليل جميع البيانات الخاصة بخدمة التتبع لمعرفة أنجح طرق التسويق المستخدمة حتى يتم زيادة التفاعل على تلك الطريقة والحصول على أقصى فائدة منها والتقليل من بعض طرق التسويق الأخرى التي من الممكن أنها لا تجدي بأي منفعة.

زيادة نسب المبيعات وتحسين الجودة

تؤثر خدمة تتبع المكالمات الهاتفية مع طريقة تتبع المكالمات في التحسين من نسب المبيعات الخاصة بالشركة مع زيادة جودة فريق خدمة العملاء المقدمة من قبل مراكز الاتصال، حيث من خلال تسجيل المكالمات الصادرة والواردة يمكن لفريق المبيعات معرفة نقاط القوة والضعف الخاصة بهم ومعرفة أسباب زيادة أو ندرة المبيعات الخاصة بهم مع معرفة أفضل طريقة يمكن استخدامها في تحقيق النتائج المطلوبة.

تعزيز رضا العملاء 

تعمل طريقة تتبع المكالمات الهاتفية بشكل كبير على تعزيز رضا العملاء والحصول على أكبر قدر من رضا العملاء والتقليل من المشاكل الخاصة بهم، حيث تتبع مراكز الاتصالات طريقة احترافية في عرض المعلومات والرد على جميع التساؤلات الخاصة بالعملاء وتقديم الحلول التي تنال رضاهم بشكل كامل، حيث تساهم أيضًا في كسب الكثير من العملاء الجدد نظرًا إلى احترافيه الشركة في تقديم المساعدة بالنسبة للعملاء في وقت سريع. 

التقييم بشكل صحيح 

تساهم طريقه تتبع المكالمات بصفة كبيرة في تحسين من جودة خدمة العملاء الخاصة بها لمعرفة السلبيات والإيجابيات مع وضع تقييمات نهائية صحيحة، من خلال مراكز الاتصال أو الشركات يتم تكوين فريق خاصة بالجودة يعمل هذا الفريق على متابعة جميع المكالمات الخاصة بالعملاء ووضع التقييمات الخاصة بجميع المكالمات المسجلة لفهم الاحتياجات الضرورية الخاصة بجميع العملاء ومعرفة أيضًا الطريقة الصحيحة المتبعة في تلك المرحلة والتحسين من جودتها، مثل طريقة التحدث ونبرة الصوت والطريقة المتبعة في سرد المعلومات والرد على التساؤلات تعتبر تلك الأشياء ضرورية جيدة يجب الاهتمام بها لتحقيق أفضل النتائج.

 طريقة تتبع المكالمات

خدمة تتبع المكالمات الهاتفية من أهم الخدمات التي تساهم في تحقيق أفضل النتائج خلال فترات زمنية صغيرة جدًا، تأتي طريقه تتبع المكالمات بشكل سهل وبسيط، حيث تأتي طريقه تتبع المكالمات الهاتفية على النحو التالي: يمكن تتبع المكالمات من خلال تسجيل جميع المكالمات الصادرة والواردة وأيضًا المحادثات الهاتفية للوقوف على ما هي أهم الأشياء الخاصة بالعملاء والوقوف على بعض النقاط الهامة التي تساعد في تحسين مستوى الشركة بشكل عام وتحسين جودة خدمة العملاء والتسويق بشكل خاص. طريقة تتبع المكالمات يمكن استخدام طريقة تتبع المكالمات بعد تقديم الخدمات والمنتجات لمعرفة مقياس العميل للخدمة أو المنتج، حيث يقوم فريق خدمة العملاء الخاص بالشركة في إجراء المكالمات الهاتفية للعملاء التي سبقت التعامل مع الشركة والاستفادة من الخدمات المقدمة من قبلها ومعرفة ما هو مقدار رضا العميل عن تلك الخدمات والمنتجات، حيث تساعد طريقه تتبع المكالمات تلك في النهوض بمستوى الشركة في الكثير من الاتجاهات. في النهاية وبعد الإطلاع على طريقة تتبع المكالمات الهاتفية وما هي الفائدة التي تعود بالنفع على العملاء من خلال استخدام خدمة تتبع المكالمات الهاتفية تعد شركة فورتيل من أهم شركات ومراكز الاتصال الموجودة حول العالم والتي تقدم الكثير من الخدمات للعملاء.